البرادعي منتقدا مفاوضات غزة: ستستمر حتى انتهاء «الإبادة الجماعية»

البرادعي منتقدا مفاوضات غزة: ستستمر حتى انتهاء «الإبادة الجماعية»
نائب الرئيس المصري السابق محمد البرادعي.(أرشيفية)
فيينا: «خليجيون»

يواصل نائب الرئيس المصري السابق دكتور محمد البرادعي، منشورات التهكم السياسية، على منصة التواصل الاجتماعي «اكس» من تعاطي المجتمع الدولي مع حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة، وانتقد في احدث تغريدة عبر منصة التواصل الاجتماعي «إكس» سير المفاوضات التي تقودها مصر وقطر والولايات المتحدة الأميركية.

ونشر البرادعي تغريدة هي الثالثة على مدار أسبوعين وكتب «بعد ثمانية أشهر من (المفاوضات) من أجل وقف إطلاق النار في غزة، ومع استمرار عمليات القتل والتجويع والتدمير، يبدو أن هذه (المفاوضات) ستستمر حتى اكتمال الإبادة الجماعية».

وفي وقت سابق، شن البرادعي انتقادا لاذعا لكم الأدانات التي أصدرتها عدد من الدول العربية والأوروبية لمجزرة مدرسة تؤوي نازحين بمدينة غزة، وراح ضحيتها ما يقرب من 100 شهيد بسبب قصف الإحتلال الإٍسرائيلي.

إدانة الإحتلال الإسرائيلي

وقال البرادعي في تغريدة عبر منصة «إكس» «خالص الشكر لكل من أدان تلك المجزره بكل الكلمات وأشد العبارات وبكل اللغات» وتابع «اتصور أن هذا سيكون له تاثير بالغ على السياسات الاسرائيلية كما رأينا فى السابق…» واختتم بـ «شكر الله سعيكم».

جاء بعد يوم واحد من مشاركة مصر إلى جانب الولايات المتحدة وقطر في جولة وساطة، قدمت خلالها واشنطن مقترحا لأطراف الحرب في غزة خلال جولة مفاوضات الدوحة يقلص الفجوات بين الطرفين ويتوافق مع المبادئ التي وضعها الرئيس بايدن في 31 مايو 2024 وقرار مجلس الأمن رقم 2735.

الدول الثلاثة شددت على أن الطريق أصبح ممهدا لإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وبدء وقف إطلاق النار في غزة، وفق بيان ثلاثي صادر عن الدول الثلاث.

اقرأ المزيد

دماء في الجنوب.. قصة سوريين هربوا من الموت وانتظرهم في لبنان

إعصار إرنستو يعيد لغز مثلث برمودا إلى دائرة الجدل

الإمارات تطلق برنامجها الفضائي لرصد الأرض

أهم الأخبار