الفنان طالب البلوشي يكشف لـ«خليجيون» مفاجأة عن بطل فيلم «حياة الماعز»

الفنان طالب البلوشي يكشف لـ«خليجيون» مفاجأة عن بطل فيلم «حياة الماعز»
الفنان العماني طالب البلوشي بطل فيلم حياة الماعز.
مسقط: «خليجيون»

كشف الفنان العماني طالب البلوشي مفاجأة بشأن نجيب بطل الفيلم الهندي «حياة الماعز»، الذي أثار جدل خليجي بعد مشاركته في بطولته مؤخرا.

وقال طالب البلوشي في تصريح خاص إلى« خليجيون» إن بطل القصة الحقيقية «عاد للعمل في دولة خليجية شقيقة لمدة 7 سنوات بعد عامين من مغادرته إلى بلاده، بل وتمتع بحياة سعيدة في هذا البلد».

وأثار الفيلم الهندي «حياة الماعز» موجة جدل واسعة بين النقاد ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الخليجية، إذ تباينت الآراء بين معترض على طريقة طرح فيلم «أيام الماعز» فكرة نظام الكفالة في المملكة العربية السعودية، وأخرين رأوا أنه عمل إبداعي يندرج في إطار حرية الإبداع ولا يعبر عن الواقع.

وقال البلوشي أيضا لـ«خليجيون»: «نجل بطل القصة الحقيقية نجيب يعيش في أمان وسعادة حاليا في مسقط، حيث يعمل في هايبر ماركت بمنطقة بالوادي الكبير»، نافيا ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن «علاقة الفيلم بتشويه أي مجتمع».

وأضاف، متحدثا عن الجدل الذي رافق الفيلم «هذه حالة فردية ولا اعتقد أن المجتمعات كلها ملائكة، فهناك الطيب وهناك السيء.. والدنيا حظوظ». ويضيف: «الفيلم مأخوذ رواية عمرها 24 عاما للكاتب بنيامين بيني ومترجمة إلى 7 لغات، واعرض في دور سينما الخليج وآسيا والوطن العربي وأوروبا».

قصة فيلم حياة الماعز

ويحكي الفيلم قصة حقيقة لشخص يدعى نجيب، شاب هندي سافر من بلاده إلى السعودية بحثًا عن عمل ليجد نفسه مسؤول من شخص سعودي، يدعى كفيل ويطلب منه العمل في الصحراء ليرعى الغنم، عاش نجيب حياة مليئة بالمصاعب والأزمات لمدة ٣ سنوات في الصحراء مجبرًا ولا يستطيع الفرار.

يستند الفيلم إلى أحداث حقيقية تناولتها رواية بنيامين، والتي تتحدث عن نظام الكفالة منذ بدايته في فترة السبعينات قبل أن يخضع هذا النظام إلى الكثير من التعديلات القانونية.

ويقر طالب البلوشي: «بحدوث مبالغات في صناعة الفيلم»، ويصفها بأنها «بهارات يمكن أن تكون مقصودة»، لكنه يقول «لم يواجه نجيب نفس مصيره في الفيلم، ما يزال على قيد الحياة»، كاشفا أن «نجل نجيب يعمل في هايبر ماركت بالوادي الكبيرة بالعاصمة مسقط، ويعيش في حياة يغمرها السعادة».

ويشرح الفنان العماني طالب البلوشي بالقول: «نجيب بطل حياة الماعز هو حالة فردية لا تمثل كل البشر على وجه الأرض او وطن، كما أن القصة قد تكون حدثت في ظرف وتوقيت سيئين، فحدث ما حدث»، ويضيف: « 60%من مليونيرات الهند كسبوا ثرواتهم من الخليج بل فيهم آلاف الأغنياء أصحاب الشركات الكبيرة في دول مجلس التعاون الخليجي، وهم اغنياء في بلادهم والعالم».

أبطال فيلم حياة الماعز

فيلم حياة الماعز The Goat Life، بطولة بريثفيراج سوكوماران، جيمي جان لويس، وكر جوكول، وطالب البلوشي، وأمالا بول، وغيرهم، وتضيف الموسيقى، من تأليف AR Rahman، عمقًا وعاطفة إلى هذه القصة الجذابة، إخراج بليسي وإنتاج مشترك بين جيمي جان لويس وستيفن آدامز.

اقرأ المزيد:

ترامب يفتح النار على هاريس: «شيوعية» و«مجنونة»

بلوغر سورية تعلن إصابتها بمرض نادر في المخ

حريق غامض في مركز فنون تاريخي بقلب لندن

أهم الأخبار