شاهد: ترامب يريد ارتداء الحجاب

شاهد: ترامب يريد ارتداء الحجاب
واشنطن: «خليجيون»

أثار الرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أعلن عن رغبته في ارتداء الحجاب إذا كان امرأة، فهو يرى أن الحجاب أفضل من المكياج.

دونالد ترامب يتحدث عن الحجاب

تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمرشح الرئاسي الأميركي دونالد ترامب في إحدى حملاته الانتخابية، وهو يؤكد على حرية المرأة في ارتداء الحجاب.

ويقول في خطابه: «لقد عرض عليا أحدهم قرار بمنع ارتداء النساء الحجاب لا أريد ذكر اسمه فهو أمر محرج، وقلت له هذه فكرة منطقية وحلوة، وبعدها شاهدت النساء في مقابلات تليفزيونية يقولون نحن نريد أن نرتدي الحجاب».

وأكمل: «فنحن نرتدي الحجاب منذ آلاف السنين، فلماذا يطلب منا أن نخلع حجابنا الآن، أنهم لا يحون ولا يريدون ذلك، ما هو الجحيم الذي سوف نورط أنفسنا فيه».

وختم حديثه: «فالأمر سهل النساء لا تحتاج المكياج لانهم جميلات ولكن أنظر إليهم يضعونه، وإذا كنت امرأة سوف أرغب في ارتداء الحجاب».

@snoussihisham

تحدث الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب دعما لحجاب المرأة في الشرق الأوسط ما الذي يهمنا أن نتدخل لهدف جلب الحرية للدول الإسلامية؟ منذ 1000 عام يحبون ارتداء الحجاب لماذا نتدخل؟ #trump

♬ son original - snoussihisham

ردود الفعل على قرار ترامب

وعلى الرغم من أن مقطع الفيديو قديم إلا أنه أعيد نشره منذ ساعات، وتباينت ردود الأفعال بعد تصريح ترامب عن ارتداء الحجاب، فهناك من يرى أنها مجرد دعاية انتخابية يستخدمها من أجل كسب المزيد من الأصوات، فهو يستهدف النساء المحجبات، على الرغم من أنه انتقد بالفعل أشخاص هاجموا مذيعة كانت تتحدث عن الحجاب.

بينما قال وافق البعض على حديثه مؤكدين أنها حرية شخصية ولا يحق لأحد التدخل في ما سوف ترتديه المرأة أو ما تضعه على أجسادهن سواء كان مكياج أو حجاب.

فكتب أحدهم قائلاً: «لو ترامب عنده شركة للميكب والمكياج كان حارب الحجاب اهم شي عندهم الفلوس».

أقرا المزيد:

الفنان طالب البلوشي يكشف لـ«خليجيون» مفاجأة عن بطل فيلم «حياة الماعز»

ترامب يفتح النار على هاريس: «شيوعية» و«مجنونة»

كاتب سعودي يسخر من حوار الذات وترتيب خزانة الملابس

أهم الأخبار