وسط توترات المنطقة.. مباحثات سياسية بين الهند والكويت

وسط توترات المنطقة.. مباحثات سياسية بين الهند والكويت
وزير الخارجية الكويتي ونظيره الهندي
الكويت: «خليجيون»

استقبل وزير الخارجية الكويتي عبد الله اليحيا اليوم الأحد وزير الشؤون الخارجية الهندي الدكتور سوبراهمانيام جايشانكر، على أرض مطار الكويت الدولى، بمناسبة زيارته الرسمية والوفد المرافق للبلاد.

الهند تعلن عن زيارتها للكويت

وأعلن في وقت سابق وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جايشانكار عن زيارته لدولة الكويت الأحد لإجراء مباحثات بشأن سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وذكرت وزارة الخارجية الهندية في بيان، أن جايشانكار سيلتقي خلال الزيارة عدداً من المسؤولين بدولة الكويت من بينهم وزير الخارجية عبد الله اليحيا.

وأشار البيان إلى أن الزيارة المرتقبة ستتيح فرصة لمراجعة واستعراض جوانب مختلفة من العلاقات الثنائية، بما في ذلك السياسية والتجارية والاستثمارية والمتعلقة بالطاقة والأمنية والثقافية والقنصلية والعلاقات بين الشعبين، كما لفت إلى أنها ستتيح كذلك تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وزير الخارجية الكويتي ونظيره الهندي
وزير الخارجية الكويتي ونظيره الهندي

التعاون المشترك بين الهند والكويت

وكان سفير دولة الكويت لدى الهند مشعل الشمالي أكد في يوليو الماضي أن المرحلة المقبلة ستشهد تكثيف الجهود لتعميق العلاقات القائمة بين الكويت والهند لتشمل مجالات جديدة ومتنوعة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير الشمالي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه وزير الشؤون الخارجية الهندية أس. جايشانكار في نيودلهي حيث هنأه بمناسبة إعادة تكليفه بمنصب وزير الشؤون الخارجية بعد الانتخابات النيابية التي شهدتها الهند أخيرا وتشكيل الحكومة الجديدة.

وأضاف أن المحادثات تناولت العديد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وتطرقت إلى سبل تعزيز آليات التعاون بينهما في العديد من المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية لا سيما الزيارات المتبادلة لمسؤولي البلدين.

وعلى هذا الصعيد لفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات متبادلة لمسؤولي البلدين على جميع المستويات ستتخللها مشاورات سياسية واجتماعات مشتركة تغطي مختلف القطاعات العاملة في كلا البلدين.

ترقب المجتمع الدولي للرد الإيراني

ونأتي تلك الزيارة بينما تترقب الأوساط الدولية الرد الإيراني المحتمل ضد إسرائيل انتقاما لاغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة حماس، إسماعيل هنية في قلب طهران فضلا عن اغتيال فؤاد شكر القيادي الكبير في حزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت، معقل الحزب القوي في لبنان، أواخر الشهر الماضي.

أقرا المزيد:

شاهد: ترامب يريد ارتداء الحجاب

بعد رحيله.. كيف كانت أخر أيام ألان ديلون؟

إجراءات كويتية جديدة لتخفيف الأحمال

أهم الأخبار