الكوبت تعلن قطع الكهرباء في المناطق الصناعية

الكوبت تعلن قطع الكهرباء في المناطق الصناعية
قطع الكهرباء في الكويت
الكويت: «خليجيون»

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة اليوم الأحد في الكويت قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق الصناعية حفاظا على استقرار المنظومة الكهربائية في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن القطع شمل أجزاء من مناطق ميناء عبد الله وصبحان وسكراب أمغرة والصليبية الصناعية والري والشويخ الصناعية، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وكانت الوزارة قد دعت صباح اليوم الجميع إلى ترشيد استهلاك الكهرباء في ساعات الذروة من الساعة الـ11 صباحا إلى الـ5 مساء باتباع إرشاداتها بهذا الشأن لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن أي تحديثات جديدة خاصة بوضع الشبكة الكهربائية.

وأشارت إلى أن القطع نتيجة لما حدث أمس من خلل في إمدادات الوقود (الغاز) الذي أدى لخروج عدد من وحدات توليد الكهرباء في محطتي الصبية والدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه.

https://twitter.com/kuna_ar/status/1825082998187790368

الكويت خلل في إمدادات الوقود

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية أنها قد تضطر «آسفةً» إلى قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض القطع من المناطق ذات الاستخدام الكثيف للطاقة وذلك حفاظاً على استقرار المنظومة الكهربائية للبلاد.

وعزت الوزارة، في بيان صحافي، الإجراء إلى ما حدث بالأمس من خلل في إمدادات الوقود (الغاز) والذي أدى لخروج عدد من وحدات توليد الكهرباء في محطتي الصبية والدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

وبينت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن أية تحديثات جديدة خاصة بوضع الشبكة الكهربائية عبر حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

تجربة الطاقة المتجددة في الكويت

وفي وقت لاحق أشار سفير الكويت لدى النمسا أن الطاقة المتجددة تعد عنصرا أساسيا في استراتيجية الطاقة الطويلة المدى للكويت موضحا «اننا نتطلع إلى استكشاف الشراكات التي تتماشى مع أهدافنا وقد فتحت مناقشاتنا اليوم الباب أمام إمكانيات مثيرة للتعاون والاستثمار يمكن أن تحقق فوائد كبيرة لكل من الكويت والنمسا».

كما لفت إلى أن الزيارة تأتي في إطار التزام الكويت المستمر بتنويع مصادر الطاقة بما في ذلك مجال الطاقة المتجددة كجزء من استراتيجية رؤية الكويت 2035.

أقرا المزيد:

ضبط ملايين الجنيهات بقضايا اتجار نقد أجنبي في مصر

حزب الله يتجسس على منزل نتنياهو.. إليك القصة

شاهد: ترامب يريد ارتداء الحجاب

أهم الأخبار