وفد البرهان إلى القاهرة لبحث اتفاق جدة

وفد البرهان إلى القاهرة لبحث اتفاق جدة
الحكومة الانتقالية السودانية
القاهرة: «خليجيون»

كشف البيان الصادر عن مجلس السيادة الانتقالي في السودان إن الحكومة سترسل وفدا إلى القاهرة لإجراء مباحثات بشأن تنفيذ اتفاق جدة دون تحديد موعد لذلك، وفق وكالة رويترز.

وقال البيان «بناء على اتصال مع الحكومة الأمريكية ممثلة في المبعوث الأميركي إلى السودان توم بيرييلو، واتصال من الحكومة المصرية بطلب اجتماع مع وفد حكومي بالقاهرة لمناقشة رؤية الحكومة في إنفاذ اتفاق جدة، عليه سترسل الحكومة وفدا إلى القاهرة لهذا الغرض».

دول الخليج ترحب بفتح معبر أدرى في السودان

رحبت دول خليجية بقرار مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان بفتح معبر (أدري) الحدودي لإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب.

وقال الأمين العام لأمين العام لمجلس دول التعاون الخليجي جاسم البديوي، الجمعة، في بيان إن «هذه الخطوة الهامة ستسهم بشكل كبير في تخفيف المعاناة عن المتضررين من الحرب ومنع المجاعة وتحسين الأوضاع الإنسانية في إقليم دارفور غربي السودان والمناطق المحيطة بها». وفق وكالة الأنباء الكويتية

وأكد البديوي ضرورة «التهدئة وتغليب لغة الحوار وتوحيد الصف والعودة إلى مسار العملية السياسية بما يفضي إلى سلطة مدنية ورفع المعاناة عن الشعب السوداني الشقيق والحفاظ على تماسك مؤسسات الدولة الوطنية ومنع انهيارها والحيلولة دون تفاقم الصراع والمواجهات بين الأطراف السودانية».

وجدد البديوي التأكيد على «الموقف الثابت لمجلس التعاون تجاه الأزمة السودانية مشددا على أهمية الحفاظ على سيادة وأمن السودان واستقراره ووحدة أراضيه ودعم السودان في مواجهة تطورات الأزمة الحالية».

وقرر مجلس السيادة الانتقالي بالسودان في اجتماعه الدوري، مساء أمس، برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، فتح معبر أدري الحدودي لمدة 3 أشهر، لضمان وصول المساعدات الإنسانية للمواطنين المتضررين.

أقرا المزيد:

شاهد في «خليجيون».. فنان عماني يكشف مصير بطل فيلم «حياة الماعز»

الفن السابع يودع آلان ديلون.. تاريخ أسطوري وحياة غامضة

الكوبت تعلن قطع الكهرباء في المناطق الصناعية

أهم الأخبار