إصلاح مجلس الأمن في مباحثات الكويت والهند

إصلاح مجلس الأمن في مباحثات الكويت والهند
من لقاء اليحيا ونظيره الهندي في الكويت الأحد
الكويت: «خليجيون»

بحثت الكويت مع الهند مقترحات إصلاح مجلس الأمن، إذ تتشارك الكويت والهند نفس الإهتمامات والرؤى وسبل تعزيز وتطوير العلاقات التاريخية بين البلدين، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وقال وزير الخارجية عبد الله اليحيا اليوم الأحد إن «زيارة نظيره الهندي، الدكتور سوبر اهمانیام جایشناکر هدفت لاستكمال سبل تعزيز وتطوير العلاقات التاريخية المشتركة بين البلدين».

فرصة لتبادل وجهات النظر

وأوضح الوزير اليحيا في تصريح للوكالة أن «الزيارة كانت فرصة لتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك إذ تم خلالها التباحث بشأن ملف تعزيز وتفعيل ملف الأمن الغذائي والفرص الاستثمارية إلى جانب تبادل الخبرات في عدة مجالات» مشيدا بما «تسهم به الهند من خلال جاليتها في الكويت من جهود مقدرة».

وأوضح أنه تم خلال لقائه نظيره الهندي بحث مسألة إصلاح مجلس الامن والاقتراحات بشأنه حيث تتشارك الكويت والهند نفس الاهتمامات والرؤى في هذا الجانب» لافتا في الوقت ذاته إلى أن «الزيارة كانت فرصة لاستكمال ترتيبات الزيارة التي من المزمع أن يقوم بها رئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي الى دولة الكويت».

من جهة أخرى وصف الوزير اليحيا نتائج زيارة الوزير الهندي لدولة الكويت والتي التقى خلالها مع ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالإيجابية والناجحة والتي تؤسس لتعاون مستقبلي مثمر».

اقرأ المزيد

فزعة جزائرية لانتشال لبنان من الظلام.. قرار عاجل

خليجيون| هل ينجح الدور الأميركي في حسم صراع الجنرالين على طاولة جنيف؟

المركزي الليبي في قلب «عناد الانقسام»: «الرئاسي» أقال محافظه.. ومجهولون خطفوا أحد مديريه (خاص)

أهم الأخبار