الكويت تستعين بالصين لتطوير قطاع الكهرباء

الكويت تستعين بالصين لتطوير قطاع الكهرباء
قطاع الكهرباء في الكويت ( الإنترنت)
القاهرة: خليجيون

بحث وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتي محمود بوشهري، مع وفد صيني الصين برئاسة سفير الصين لدى الكويت تشانغ جيانوي وبحضور مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير سميح جوهر حيات، الخطط التنفيذية لمشروع الشقايا.

واستعرض الجانبان خلال اجتماع بينهما العلاقات الثنائية والتعاون في مجال الطاقة بين دولة الكويت والصين، وسبل تطويرها، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

تخفيف الأحمال على الشبكة في الكويت

وتعرف عمليات قطع التيار الكهربائي لتخفيف الأحمال على الشبكة في الكويت بـ«القطع المبرمج»، حيث يتم قطع التيار عن بعض المناطق بين الساعة الحادية عشرة صباحا والخامسة مساء وهي فترات ذروة الاستهلاك بسبب الاستخدام الكثيف لأجهزة التكييف.

ولجأت وزارة الكهرباء للقطع المبرمج هذا العام، للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، بسبب تزايد عدد السكان والتوسع العمراني وارتفاع درجات الحرارة وتأخر صيانة بعض المحطات الكهربائية، وفق وكالة رويترز.

أزمة الكهرباء أعمق مما هو ظاهر

وقال السياسي الكويتي والعضو السابق في مجلس الأمة ناصر الدويلة، إن «أزمة الكهرباء أعمق مما هو ظاهر منها، والحكومة تعيش بالحيلة عبر شراء الكهرباء من دول الخليج»، نافيا مسؤولية حكومة الشيخ احمد العبد الله الصباح عن هذه المشكلة، وأوضح «السبب المباشر بل هي حكومات متعاقبة و صراعات بين العائلات الكبار على مشاريع الدولة دفع ثمنها اهل الفردوس و اهل الكوريات».

وأضاف الدويلة في تغريدة عبر منصة «إكس» «الحكومات المتعاقبة هي المتسببه في تعطيل التنميه و الفساد»، وتساءل «ماذا نعمل امام مخططات بناء مشاريع ترفيه خياليه و حنا في القرن 21 نعيش على (السرج)»، وتابع «نصيحتي للحكومة اعتماد شعار ( دعوها فانها مأموره ) يمكن فيه تخدير لحالة الضجر من عجز الحكومة

اقرأ المزيد

وفاة ألان ديلون تستحضر جدل «الموت الرحيم».. هل يختاره الأسير؟ (خاص)

إصلاح مجلس الأمن في مباحثات الكويت والهندالمركزي الليبي في قلب «عناد الانقسام»: «الرئاسي» أقال محافظه.. ومجهولون خطفوا أحد مديريه (خاص)

أهم الأخبار