السيسي يجدد لـ«حسن عبد الله» محافظا للبنك المركزي

السيسي يجدد لـ«حسن عبد الله» محافظا للبنك المركزي
محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله. (أرشيفية)
القاهرة: خليجيون

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا، اليوم الإثنين، بالتجديد لحسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي المصري لمدة عام، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

وحسب القرار الجمهوري، فإن مدة تعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المصري لمدة عام، انتهت السبت، 17 أغسطس 2024.

ويتمتع حسن عبد الله، بخبرة مهنية تمتد لأكثر من 40 عامًا، تقلد خلالها العديد من المناصب القيادية المهمة، وحقق خلالها الكثير من النجاحات.

من هو حسن عبد الله

وكان عبد الله يشغل منصب رئيسا للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وذلك منذ نهاية مايو 2021. كما شغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في البنك العربي الإفريقي الدولي، ورئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في هونغ كونغ، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاءً لمصر.

كما شغل عضوية هيئة التدريس بالجامعة الأميركية في القاهرة وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال بالجامعة.

بدأ عبد الله العمل عام 1982 في البنك العربي الإفريقي الدولي في مصر، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك ذاته في نيويورك، حيث تم تعيينه عام 1994 مساعداً للمدير العام، ثم مديراً عاماً عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

كما شغل أيضاً عضوية مجالس إدارات عدد من الجهات، منها معهد التمويل الدولي والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة، والبنك المركزي المصري، والبورصة المصرية، وشركات غبور أوتو، وكوكاكولا، وإنديفور مصر، والشركة المصرية للاتصالات، وأوراسكوم للإنشاءات، وعضو مجلس إدارة المجلس الوطني للتنافسية.

اقرأ المزيد

حماس ونتنياهو يتبادلان الاتهام بإفشال المفاوضات

الكويت تستعين بالصين لتطوير قطاع الكهرباء

وفاة ألان ديلون تستحضر جدل «الموت الرحيم».. هل يختاره الأسير؟ (خاص)

أهم الأخبار