نجيب ساويرس يعلق على إسقاط الجنسية عن مخرج مصري

نجيب ساويرس يعلق على إسقاط الجنسية عن مخرج مصري
نجيب ساويرس
القاهرة: «خليجيون»

وصف رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، قرار إسقاط الجنسية عن المخرج المصري وائل الصديقي، مخرج كليب «سيب إيدي»، بأنه قرار «غير موفق».

نجيب ساويرس يعلق على خبر وائل الصديقي

وشارك ساويرس عبر حسابه الشخصي على منصة «إكس»، مقطع فيديو للمخرج وائل الصديقي وهو يقوم بحرق جواز سفره المصري بعدما أصدرت الحكومة المصرية قرار بسحب الجنسية منه، وظهر صديقي وهو يوافق القرار بحرقه جواز سفره.

وكتب ساويرس معلقاً على قرار الفيديو: «قرار غير موفق ورد فعل غير موفق أيضًا».

بينما اعتاد الصديقي توجه الانتقادات للحكومة المصرية بشكل مستمر، وسياستها في الآونة الأخيرة، وقال خلال مقطع الفيديو بأنه مسجل آداب، بعد الملاحقة القضائية له، بسبب كليب أغنيته الأخيرة سيب إيدي.

قرار سحب الجنسية المصرية من مخرج كليب سيب إيدي

وجاء قرار سحب الجنسية من المخرج وائل الصديقي، الخميس الماضي، من رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي، وإسقاط الجنسية عن الصديقي، والذي يحمل الجنسية الأميركية.

ونص القرار كالآتي «تخذ مدبولي القرار بحق الصديقي لتجنسه بجنسية أجنبية من دون الحصول على إذن سابق»، ففي عام 2015، أثار الصديقي الجدل بعدما طرح أغنية «سيب أيدي»، والتي أخرجها.

ووصفت في هذا الوقت بأنها أغنية مسيئة لسمعة مصر، وصدر حكم بحبسه سنة مع الشغل، إضافة إلى بطلة الكليب، في شهر يونيو من نفس العام.

ردود الفعل على سحب جنسية مخرج كليب سيب أيدي

تباينت ردود الفعل حول قرار سحب الجنسية من المخرج المصري، فالبعض يرى أنه قرار خطأ فلا يحق لأحد سحب الجنسية من شخص لمجرد حصوله على جنسية أخرى، والأخر يرى أن صاحب كليب يسيئ لبلده لا يستحق جنسيتها.

فقال أحدهم معلقاً: «اصلا مابيحقش لمدبولي ولا السيسي اسقاط الجنسية هما مش اشتروا البلد ولا ورثوها من جدودهم ايه الكلام ده معليش انت كمواطن ممكن تسقط الجنسية عنو لانو خاين وباع البلد بس هو لاء مايقدرش عشان مافيش قانون فالدنيا بيمنعك انك تنتقد غلطو وتتكلم على حرية الرأي والتعبير من حق كل مواطن».

وكتب أخر: «وائل الصديقي كمان هيعمل نفسه مناضل الشغلانة لمت خالص مرة حرامى ومرة كليب واسهل حاجة اشتم النظام علشان الناس تسقفلك ده انت نكره يا وائل هتعمل راجل على مين».

أقرا المزيد:

خليجيون| ما سيناريوهات الانتخابات الرئاسية التونسية في غياب المعارضة؟

أحدث نسخة لسلسلة «إيليين» يتصدر شباك تذاكر هوليوود

حماس ونتنياهو يتبادلان الاتهام بإفشال المفاوضات

أهم الأخبار