إيران ترد على شرط وقف إطلاق النار في غزة

إيران ترد على شرط وقف إطلاق النار في غزة
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني.
القاهرة: خليجيون

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن وقف إطلاق النار في غزة لا صلة له بحق بلاده «المشروع» في الرد على الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال رئيس حركة المقاومة الفلسطينية في إسماعيل هنيه شمال طهران.

و قال كنعاني في مؤتمره الصحفي اليوم الاثنين ان «إيران هي أهم وأقوى جهة إقليمية ودولية داعمة لوقف الحرب وإرساء وقف اطلاق النار، لكن هذا الموضوع لا صلة له بحقها المشروع والمعترف به في الرد على الكيان الصهيوني المعتدي ومعاقبته».. وتابع« لقد استشهد ضيفنا الرسمي على ارض ايران على يد كيان إرهابي»، حسب وكالة تنسيم الإيرانية.

وشدد على حق بلاده في الدفاع عن سلامة أراضيها قائلا: «أبلغنا اصدقاءنا بأننا لا نسعى لتشديد التوتر في المنطقة وندعم الجهود المرفقة بحسن النية لإحلال وقف اطلاق النار، وفي نفس الوقت نؤكد على حقنا الأصيل لاستيفاء حقوقنا ومعاقبة المعتدي وإيجاد الردع امام هذا الكيان الغاصب».

وبحسب تقارير صحفية وإعلامية إسرائيلية وغربية، فقد تحدث رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثان هاتفيا مع القيادة الإيرانية، ودعاها إلى التأني في تنفيذ أي هجوم على إسرائيل، لأن «تقدما لوحظ على سير المفاوضات ولو أنه بالتقديم البسيط».

وتعتقد صحيفة يديعوت أحرونوت بأن هذه المكالمة أثرت لصالح تأجيل أي قرار من قبل حزب الله أو إيران باستهداف إسرائيل حتى تضح نتائج جولة التفاوض.

اقرأ المزيد

الأمير الحسين ينشر أول صورة مع طفلته قبل الدوام

لماذا حظرت روسيا أنشطة جورج كلوني على أراضيها؟

ما وراء زيارة بلينكن إلى القاهرة؟

أهم الأخبار