البرادعي يفتح النار على قوى الظلام في الشرق الأوسط

البرادعي يفتح النار على قوى الظلام في الشرق الأوسط
نائب الرئيس المصري محمد البرادعي. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

واصل نائب الرئيس المصري السابق دكتور محمد البرادعي، هجومه على غياب حرية الرأي والتعبير في المجتمعات العربية لمساندة القضية الفلسطينية، بخلاف المجتمعات الأوروبية، التي تستمر التظاهرات فيها الداعية لوقف الحرب في قطاع غزة.

محمد البرادعي يكشف عن قوى الظلام بداخل المجتمعات العربية

وفي تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة إكس، أعاد محمد البرادعي نشر مقال للكاتب والصحفي الفلسطيني عودة بشارات، يتحدث فيه عن رأيه في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، بدون التعبير والانتفاضة لما يحدث في الشعب الفلسطيني الشقيق.. فهناك مجتمعات أوروبية مازال يحدث فيها ثورات وانتفاضات من أجل وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة، ولكن بخلاف المجتمعات العربية.

وعلق البرادعي في تغريدة قائلاً: «لقد تعاونت كل قوى الظلام لإغراق السكان العرب في طوفان من اليأس. هناك جو من الإرهاب المؤسسي ضد أي شخص يجرؤ على التعبير عن كلمة تضامن مع إخوانه في غزة».

البرادعي يؤيد قرار كولومبيا بعدم تصدير الفحم لإسرائيل

وأعاد البرادعي نشر قرار الحكومة الكولومبية منع تصدير الفحم لإسرائيل، والذي يقال أنه السبب الرئيسي في تصنيع القنابل التي يتم إسقاطها داخل قطاع غزة.

وشارك التغريدة التي جاء فيها: «تنبيه صدر المرسوم الذي بموجبه تمنع الحكومة تصدير الفحم إلى إسرائيل. وبحسب الوثيقة التي وقعها الرئيس جوستافو بيترو والمستشار لويس جيلبرتو موريللو ووزراء المالية والمناجم والتجارة، وسيدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ بعد خمسة أيام من نشره في الجريدة الرسمية".

وتعليق عليها يقول: «بالفحم الكولومبي يصنعون القنابل لقتل أطفال فلسطين».

البرادعي يهاجم مفاوضات غزة

وانتقد في تغريدة اخر سير المفاوضات التي تقودها مصر وقطر والولايات المتحدة الأميركية، ونشر البرادعي تغريدة هي الثالثة على مدار أسبوعين وكتب «بعد ثمانية أشهر من (المفاوضات) من أجل وقف إطلاق النار في غزة، ومع استمرار عمليات القتل والتجويع والتدمير، يبدو أن هذه (المفاوضات) ستستمر حتى اكتمال الإبادة الجماعية».

أقرا المزيد:

صرخة اليونيسف.. سوء التغذية يفترس 77 مليون طفل في الشرق الأوسط

الدولار عند أدنى مستوى منذ 7 أشهر

أب يمنع أطفاله الثلاث من التعليم بالسعودية.. إليكم القصة

أهم الأخبار