خليجيون| وجبات صحية خفيفة يمكن تناولها على الشاطئ

خليجيون| وجبات صحية خفيفة يمكن تناولها على الشاطئ
وجبات صحية لفصل الصيف
القاهرة: منار إبراهيم

ينصح اخصائيو تغذية بأولوية الاهتمام بأصناف الوجبات الصحية التي يمكن تناولها على شاطئةالبحر دون زيادة في الوزن.

وتوصي الدكتورة «رانيا حسن» إخصائية التغذية الصحية والبدنية، عضو هيئه تدريس بجامعه فاروس، في تصريح إلى «خليجيون» بتناول وجبات صحية منعشة على الشاطئ في الصيف، تساعد على خسارة الوزن.

وجبات صحية للشاطئ في الصيف

مع الاستمرار في المجهود البدني المبذول في السباحة سواء على شاطئ البحر أو في حمام السباحة، نشعر دائماً بالجوع، وتزداد الشراهة لتناول كميات أكبر من الطعام، واعتمدنا الأساسي على سناك أو المعجنات أو الشوكولاتة، وهذا سبب رئيسي في زيادة الوزن في فصل الصيف.

ومع تكرار زيارة البحر طوال الصيف وتناول المزيد من الطعام يزداد الوزن، لذا نحتاج قائمة وجبات صحية يمكن الاعتماد عليها طوال الإجازة الصيفية.

زبادي بالفاكهة
زبادي بالفاكهة

وأهم وجبة صحية هي الفاكهة، ومن أشهرهل الفاكهة الصيفية هي المانجو ويمكن تناول حبة واحدة، أو ثلاث ثمرات من التين، أو عنقود من العنب، أو يمكن إضافة قطع هذه الفاكهة مع الزبادي أو لبن رايب، وهو مفيد لمرضى السكر.

وجبات مفيدة لإنقاص الوزن في الصيف

يمكن تناول الحمص المسلوق أو الحمص بسلطة خضراء، كوب من الفشار، أو حفنة صغير بحجم اليد من المكسرات، أو تناول السوداني بحجم صغير.

كما يمكن تناول وجبتين سناك في اليوم، الوجبة الأولى يتم اختيار واحدة من الوجبات التي سبق ذكرها سواء فاكهة أو سناك صحي، أما الوجبة الثانية تحتوى على قطع من الخيار والخس أو الكابوتشي وجذر بقطع ما يحتاج إليه الجسم.

أو إذا شعرت بالجوع يمكن تناول زبدة فول السوداني مع نص قطعة من التوست البني، أو ثلاث تمرات.

وجبات سناك الصحية
وجبات سناك الصحية

وجبات صحية بديل عن الوجبات السريعة

وللوجبات الصحية التي يمكن تناولها على البحر وبديل صحي للبيتزا وسندوتش البرجر المفضل لدى الأطفال، هي سلطة الدجاج، وهي عبارة عن كابوتشي وقطع الدجاج مع صوص السيزر سلالت.

وينصح إخصائيون بالابتعاد عن اللحوم المصنعة والتي يمكن طهيها في المنزل، مثل البرجر أو كفتة مشوية قليلة السعرات، يمكن تناولها في الشاطئ، أو يمكن تنفيذ سلطة الفواكهة، أو البطاطا المشوية أو المسلوقة.

أقرا المزيد:

ليبيا إلى مزيد من المناورات.. رئيس النواب يرفض إقالة محافظ المركزي

تعرف على عدد الشركات المستأجرة في مركز دبي التجاري العالمي

البرادعي يفتح النار على قوى الظلام في الشرق الأوسط

أهم الأخبار