انخفاض أسعار النفط بعد قبول إسرائيل مقترح الهدنة

انخفاض أسعار النفط بعد قبول إسرائيل مقترح الهدنة
موقع لإنتاج النفط. (أرشيفية)
القاهرة: خليجيون

هبطت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، بعد قبول إسرائيل اقتراحا يقلص الخلافات التي تعوق التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مما ساعد في تهدئة المخاوف من تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط.

وانخفضت أسعار خام برنت 12 سنتا أو 2.02 دولار أو 0.15% إلى 77.54 دولار. وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي لأقرب شهر استحقاق، والتي تنتهي اليوم الثلاثاء، 74.23 دولار للبرميل، بانخفاض 14 سنتا أو 0.2%، حسب رويترز.

وتراجع عقد الشهر الثاني الأكثر نشاطا في التداول 15 سنتا أو 0.2% إلى 73.52 دولار. وهبط برنت نحو 2.5% أمس الاثنين، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط 3%.

بلينكن: إسرائيل وافقت على المقترح الأمريكي حول الهدنة بغزة

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن صرح أمس الاثنين، بأن الاحتلال الإسرائيلي وافق على الاقتراح الأخير المدعوم من الولايات المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق الرهائن، وأن الأمر الآن متروك لحماس كي توافق على الخطة.

وحث بلينكن حركة حماس على قبول المقترح الأمريكي لسد الفجوات بين الطرفين، والذي يهدف إلى إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن.

صعوبة التوصل لاتفاق رغم التفاؤل

وجاء الإعلان عن موافقة الاحتلال الإسرائيلي بعد اجتماع بلينكن مع بنيامين نتنياهو لمدة ثلاث ساعات عصر أمس الاثنين، في محاولة أخيرة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس والجماعات الفلسطينية الأخرى.

ووصف رئيس الدبلوماسية الأمريكية اجتماعه مع نتنياهو بأنه «بناء للغاية».

وقال بلينكن للصحفيين: «خلال اجتماع بناء للغاية مع رئيس الوزراء نتنياهو اليوم، أكد لي أن إسرائيل تقبل اقتراح سد الفجوات وأنه يدعمه».

اقرأ المزيد

ما تعليق السعودية على مزاعم المنشق سعد الجبري ضد محمد بن سلمان؟

خليجيون| وجبات صحية خفيفة يمكن تناولها على الشاطئ

خليجيون| ما دلالات عودة العمليات الفدائية الفلسطينية في قلب تل أبيب؟

أهم الأخبار