الدولار يقترب من أدنى مستوى في 7 أشهر

الدولار يقترب من أدنى مستوى في 7 أشهر
الدولار
القاهرة: خليجيون

استقر سعر الدولار قرب أدنى مستوى له في 7 أشهر اليوم، حيث ينتظر المتعاملون إشارة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن احتمالية خفض أسعار الفائدة اعتبارا من الشهر المقبل.

واقترب مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات منافسة، من أدنى مستوى له منذ الثاني من يناير عند 101.82، حسب وكالة الأنباء القطرية.

سعر العملات الأخرى

وفيما يتعلق بالعملات الأخرى، ارتفع الين الياباني قليلا إلى 146.50 مقابل الدولار، بينما وصل اليورو في أحدث تداول له إلى 1.1080 دولار، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 2.4 بالمئة هذا الشهر، وهو في طريقه لتحقيق أقوى أداء شهري له منذ نوفمبر.

واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.2985 دولار في التعاملات المبكرة، بينما انخفض الدولار الأسترالي بنسبة 0.12% إلى 0.6725 أمام نظيره الأمريكي، في حين لم يشهد الدولار النيوزيلندي تغيرا يذكر عند 0.61135 دولار.

خفض أسعار الفائدة

وعلى نحو متصل، أظهرت خدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي أن الأسواق تتوقع بنسبة 24.5% خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر أيلول بعدما كانت توقعاتها بنسبة 50 بالمئة قبل أسبوع، وتتوقع بنسبة 75.5 بالمئة خفضها بواقع 25 نقطة أساس.

ويتوقع المتعاملون خفض إجمالي أسعار الفائدة بمقدار 93 نقطة أساس هذا العام.

اقرأ المزيد

توقعات بتضاعف حجم الاقتصاد القطري بحلول 2031

«فلسطين الصغيرة» الأميركية تعاقب الحزب الديمقراطي.. إليك القصة

مارك لطفي في كايرو فيلم فاكتوري: الميزانية المحدودة تحرر صانع الأفلام

أهم الأخبار