السيسي يحذر من توسع حرب غزة إقليميا

السيسي يحذر من توسع حرب غزة إقليميا
الرئيس السيسي مع بلينكن في العلمين
القاهرة: خليجيون

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الثلاثاء، إلى إنهاء الحرب الجارية في قطاع غزة بين الاحتلال الاسرائيل وحركة حماس، محذرا من «خطورة» اتساع نطاق الصراع إقليميا.

وأفاد بيان من الرئاسة المصرية أن السيسي أكد على أن «الوقت قد حان لإنهاء الحرب الجارية، والاحتكام لصوت العقل والحكمة وإعلاء لغة السلام والدبلوماسية، مشدداً على خطورة توسع نطاق الصراع إقليمياً على نحو يصعب تصور تبعاته»، حسب وكالة أنباء فرانس برس.

وصل بلينكن إلى مدينة العلمين الساحلية في شمال مصر صباح الثلاثاء لاجراء محاثات مع الرئيس المصري ووزير خارجيته حول التوصل إلى هدنة في غزة.

استئناف المحادثات

ومن المقرر استئناف المحادثات التي تتوسط فيها مصر وقطر والولايات المتحدة هذا الأسبوع في القاهرة، بعد اجتماع استمر يومين في الدوحة الأسبوع الماضي ركز على سد الفجوات فيما يتعلق بالمقترحات التي طرحتها واشنطن.

ولكن لا تزال هناك فجوات كبيرة بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس، وفقا لما تقوله مصادر إسرائيلية وفلسطينية وأخرى مطلعة على المحادثات وما كشفت عنه تصريحات لرئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحماس، وفق وكالة رويترز:

إنهاء الحرب على غزة

تريد حماس التوصل إلى «اتفاق يضمن إنهاء الحرب في غزة». ويتعهد نتنياهو (بالنصر الكامل) ويرغب في أن «يتيح له الاتفاق استئناف القتال في القطاع الفلسطيني إلى أن تفقد حماس القدرة على تشكيل أي تهديد للإسرائيليين».

الحدود بين غزة ومصر

تريد حماس انسحاب الإحتلال الإسرائيلي بالكامل من قطاع غزة، بما يشمل ما يعرف بممر فيلادلفيا، وهو شريط ضيق طوله 14.5 كيلومتر على امتداد الحدود الجنوبية للقطاع الساحلي مع مصر.

اقرأ المزيد

الدولار يقترب من أدنى مستوى له في 7 أشهر

توقعات بتضاعف حجم الاقتصاد القطري بحلول 2031

مارك لطفي في كايرو فيلم فاكتوري: الميزانية المحدودة تحرر صانع الأفلام

أهم الأخبار