رسالة لإسرائيل.. كيف تحدى باسم يوسف الحظر على «إكس»؟

رسالة لإسرائيل.. كيف تحدى باسم يوسف الحظر على «إكس»؟
باسم يوسف. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

بعد ساعات من فرض على حسابه بمنصة «إكس»، بسبب تغريدات معادية للاحتلال الإسرائيلي، تحدى الكوميدي والإعلامي المصري باسم يوسف الحظر الذي عبر التغريد، وأعاد التغريد عبر حساب قديم.

الحساب (الجديد- القديم) الذي يتابعه نحو 55 ألف شخص من رواد منصة «إكس» حتى الآن يشهد زيادة مضطردة في متابعيه.

كتب باسم يوسف رسالة إلى أحد الحسابات التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي التي تهكمت من قفل حسابه، وقال «هل آذيتكم.. سأستمر».

بل وتعهد باسم يوسف بإطلاق منصة تواصل اجتماعي جديدة، تحمل اسم «http://reboota.com» سنطلق النسخة النهائية في غضون الربع الاول من العام المقبل، وقال في تغريدة عبر منصة «إكس» سأكرس نفسي لبناء إعلام إلكتروني أفضل في السنوات الثلاث القادمة هل تؤيد هذه الخطوة؟

وأعاد نشر صورة لرجل فلسطيني فقد ابنه في حرب الإبادة على غزة، وكتب يقول «خسارة 12 مليون متابع لا تقارن بخسارة هذا الأب لطفليه وزوجته بغارة إسرائيلية بعد ثلاثة أيام فقط من ولادتهما.. شاركها على نطاق واسع ادعمني.. باسم يوسف».

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، أصبح من غير المتاح الوصول إلى حساب باسم يوسف الذي يتابعه 11.7 مليون شخص، بعد أن كتب قبل ساعات تغريدة دعا فيها إلى عدم الخوف من «الصهاينة».

وحاز باسم يوسف صدارة مشهد الإعلام العربي والعالمي برسائله الداعمة لفلسطين وانتقاده لحرب الإبادة الإسرائيلية على غزة عبر البرامج التي كان يخحل ضيفا عليها.

وارتفعت أسهم شهرة الكوميدي المصري بعد العدوان على غزة، عبر مشاركته في برنامج للصحفي البريطاني بيرس مورغان، أواخر العام الماضي، حيث لاقت انتقاداته للكيان المحتل تأثيرًا وتفاعلًا كبيرين.

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء إن العدوان العسكري الإسرائيلي قتل 40173 فلسطينيا على الأقل وأصاب 92857 آخرين منذ السابع من أكتوبر.

اقرأ المزيد:

وفاة أكبر معمرة في البشرية

«فلسطين الصغيرة» الأميركية تعاقب الحزب الديمقراطي.. إليك القصة

ابتكار روسي يسمح تشخيص الأمراض الوراثية والسرطان

أهم الأخبار