الدولار عند أدنى مستوى منذ يناير

الدولار عند أدنى مستوى منذ يناير
الدولار
القاهرة:«خليجيون»

سجل الدولار الأميركي اليوم أدنى مستوى له منذ الثاني من يناير الماضي، فمؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة اليوم سجل انخفاض مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين وثلاث عملات رئيسية أخرى، بعد انخفاضه 0.5% أو أكثر في كل من الجلسات الثلاث السابقة.

عوائد السندات الأميركية تسجل أدنى مستوي لها

وجاء ذلك وسط ترقب المتعاملين لبيانات الوظائف الأميركية في وقت لاحق اليوم، قبل خطاب لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول في نهاية الأسبوع، وفق وكالة الأنباء القطرية.

كما تأثّر الدولار بتراجع عوائد السندات الأميركية، التي بلغت أدنى مستوياتها منذ الخامس من أغسطس، عندما هوت العوائد إلى أقل مستوى في أكثر من عام بعد أن أثارت أرقام الوظائف الشهرية الضعيفة بشكل مفاجئ مخاوف الركود.

ارتفاع اليورو الأوروبي في أعلى مستوى له

في المقابل ارتفع اليورو إلى 1.1131 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 28 ديسمبر، واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.3033 دولار بعد أن لامس أعلى مستوى له عند 1.3054 دولار أمس، وهو المستوى المسجل آخر مرة في يوليو من العام الماضي.

وتراجع الدولار 0.2% أمام العملة اليابانية إلى 144.98 ين، بعد أن هبط في وقت سابق إلى 144.945 ين، لينزل دون الحاجز النفسي المهم البالغ 145 ينًّا للمرة الأولى منذ السادس من أغسطس.

أما الدولار الأسترالي فقد تم تداوله عند مستوى أقل قليلًا من أعلى مستوى في شهر أمام العملة الأمريكية عند 0.6749 دولار الذي سجله أمس الثلاثاء.

كما ارتفع الدولار النيوزيلندي قليلًا إلى 0.61585 دولار، مسجلًا أعلى مستوى منذ الثامن من يوليو.

أقرا المزيد:

72 ساعة زواج.. حقيقة انفصال أنانت أمباني وراديكا ميرشانت

قرار عاجل للرئيس المصري بشأن الحبس الاحتياطي

وريث عرش عُمان يتم عامه الـ34.. أبرز المعلومات

أهم الأخبار