تخريج 170 طياراً من «ناس» السعودي

تخريج 170 طياراً من «ناس» السعودي
الرياض: «خليجيون»

أعلن طيران ناس، الناقل الجوي السعودي، عن تخريج 170 طياراً سعودياً خلال الأشهر الـ 18 الماضية، في إطار خطته لمواكبة التوسع المستمر في حجم أسطوله وعملياته. وفق وكالة الأنباء السعودية.

وتضمنت الدفعة الجديدة «123 طياراً مساعداً من برنامج (طياري المستقبل)، بالإضافة إلى ترقية 47 طياراً مساعداً إلى رتبة كابتن وذلك بعد تحقيقه نسبة توطين بلغت 100% لوظيفة طيار مساعد».

وأكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس بندر المهنا، «التزام الشركة بتمكين الكفاءات الوطنية السعودية من خلال برامج نوعية، مثل برنامج (طياري المستقبل) وبرنامج (مهندسي المستقبل)، التي تهدف إلى تطوير مهارات السعوديين والسعوديات وتأهيلهم لشغل مناصب قيادية في قطاع الطيران».

وأشار إلى «الأداء المتميز الذي حققته الشركة في عام 2024، الذي تكلل بتوقيع أكبر صفقة طائرات في العالم مع إيرباص».

وكشف عن «خطة طموحة تستهدف توظيف أكثر من 1000 طيار سعودي خلال السنوات الخمس القادمة، تزامناً مع مضاعفة حجم أسطول طيران ناس ليصل إلى 160 طائرة بحلول عام 2030».

أكبر طلبيات شراء طيارات في منطقة الشرق الأوسط

وكان طيران ناس قد وقع في يوليو الماضي اتفاقية لشراء 160 طائرة جديدة من شركة إيرباص، ما يجعله صاحب أكبر طلبيات لشراء الطائرات في منطقة الشرق الأوسط بـ 280 طائرة، مما سيعزز

من قدرات الشركة على تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني، ودعم برنامج ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى توفير آلاف الوظائف المباشرة وغير المباشرة للسعوديين.

وفي الأسبوع الماضي، التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار المصري، بندر المهنا الرئيس التنفيذي لمجموعة «طيران ناس» السعودية والوفد المرافق له، لمناقشة تعزيز التعاون المشترك لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، خاصة في ظل تسيير المجموعة للعديد من رحلات طيران إلى المقاصد السياحية المختلفة في مصر.

وذكرت وزارة السياحة والآثار، في بيان رسمي، أن اللقاء تناول «بحث مقترح تنفيذ برامج سياحية تكاملية لجذب السائحين القادمين على خطوط الشركة من المقاصد البعيدة في الشرق الأقصى، وبعض المقاصد بأوروبا لزيارة المقاصد السياحية في مصر، إلى جانب زيارة المملكة العربية السعودية».

أقرأ المزيد

مفاجأة تستقبل مرشح رئاسة حاول الهروب من تونس

تفاصيل جنازة آلان ديلون في وسط فرنسا

ماذا دار في اتصال وزير الخارجية السعودي بمسؤول الاتحاد الأوروبي؟

أهم الأخبار