الشركات الإماراتية تضخ 1.4 مليار دولار استثمارات بالسوق الصينية

الشركات الإماراتية تضخ 1.4 مليار دولار استثمارات بالسوق الصينية
غرفة تجارة دبي (أرشيفية)
أبو ظبي: «خليجيون»

كشف مدير عام غرف دبي محمد علي راشد لوتاه عن أن «إجمالي استثمارات الشركات الإماراتية التي يقع مقرها في دبي في السوق الصينية بلغ حوالى مليار وأربعمائة مليون دولار أميركي خلال ثماني سنوات في الفترة من 2015 - 2023». وفق وكالة أنباء الإمارات

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات على هامش فعاليات (منتدى دبي للأعمال - الصين) المنعقدة في العاصمة الصينية بكين: «يعمل البلدان على تعزيز التعاون في مختلف القطاعات، أهمها الاقتصاد الجديد وريادة الأعمال والتكنولوجيا والسياحة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والطاقة والطاقة المتجددة، والزراعة والطيران والنقل اللوجستي والبنية التحتية والصناعة، بما يعزز من التنمية المستدامة لاقتصاد البلدين».

عدد الشركات الصينية في دبي

وأوضح أن «إجمالي عدد الشركات الصينية النشطة المسجلة في عضوية غرفة تجارة دبي في النصف الأول لعام 2024 بلغ حوالى 5400 شركة»، مشيرا إلى أن «هناك 742 شركة منها تم تأسيسها في النصف الأول من هذا العام بنسبة تتجاوز 12%، مما يعكس زيادة الاهتمام من الشركات الصينية بالاستثمار في إمارة دبي واتخاذها وجهة للتوسع الدولي».

في النصف الأول من عام 2024، سجلت غرفة تجارة دبي 5400 شركة صينية، مع 742 شركة منها تم تأسيسها حديثاً، مما يعكس زيادة كبيرة في اهتمام الشركات الصينية بالاستثمار في دبي.

وتحتضن إمارة دبي السوق الصيني الشهير، الذي يعد أكبر سوق صيني في العالم العربي خارج حدود الصين، حيث يمكن العثور على مجموعة واسعة من المنتجات المتواجدة في مختلف اقسام السوق الصيني دبي الضخم.

أقرأ المزيد

العثور على ثاني أكبر ماسة في العالم

الأخضر يهيمن على البورصات الخليجية في ختام تداولات الأسبوع

مبادرة سعودية لأرشفة الأفلام العربية

أهم الأخبار