غزة تهيمن على مباحثات السعودية والعراق

غزة تهيمن على مباحثات السعودية والعراق
من مباحثات رئيس الوزراء العراقي ووزير الخارجية الس
بغداد: «خليجيون»

هيمنت تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة على مباحثات رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان آل سعود.

وحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، جرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى مناقشة العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أن اللقاء بحث «تعزيز الشراكات المثمرة، وتفعيل المجلس التنسيقي العراقي السعودي، بما يحقق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين».

غزة في مباحثات سعودية عراقية

وأضاف، أن «اللقاء استعرض أهمّ التطورات في المنطقة، وتداعيات استمرار العدوان في غزّة، وضرورة استمرار العمل المشترك وتنسيق الجهود العربية والدولية لإيقاف العدوان، وحثّ المجتمع الدولي نحو الاضطلاع بكامل دوره لمنع مأساة الإبادة الجماعية المتواصلة منذ أكثر من عشرة أشهر ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وحقّه التاريخي في الحياة على أرضه».

وتتضاءل الآمال في التوصل الى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة حيث يتواصل العدوان الإسرائيلي مع تكثيف الجيش عملياته ضد حركة حماس الخميس، رغم الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة على الطرفين المتحاربين للتوصل إلى اتفاق.

بعد أكثر من عشرة أشهر من الحرب التي دمّرت القطاع الفلسطيني وخلّفت عشرات آلاف الشهداء، من المقرّر مبدئيا إجراء جولة مفاوضات جديدة تتوسّط فيها واشنطن والدوحة والقاهرة بين إسرائيل وحركة حماس، بحلول نهاية الأسبوع في القاهرة، لكن ذلك لم يتأكد بعد.

اقرأ المزيد:

العثور على ثاني أكبر ماسة في العالم

مبادرة سعودية لأرشفة الأفلام العربية

انقلاب دبلوماسي: الإمارات تعين سفيرا لطالبان لأول مرة

أهم الأخبار