التحقيقات الكويتية تكشف تفاصيل مثيرة عن «غول الغلابة»

التحقيقات الكويتية تكشف تفاصيل مثيرة عن «غول الغلابة»
المتهم المصري الملقب غول الغلابة.
الكويت: «خليجيون»

ذكرت وسائل إعلام كويتية أن التحقيقات التي أجرتها الإدارة العامة لشؤون الإقامة مع المصري الملقب بـ«غول الغلابة»، كشفت عن شريك مصري في شركة يتاجر بالإقامات استقدمه وغيره من العمالة السائبة مقابل 800 دينار.

ونقلت صحيفة «الراي» الكويتية عن مصدر أمني لم تسمه القول إن «غول الغلابة»، الذي جرى توقيفه أخيراً تمهيداً لإبعاده عن البلاد اعترف خلال التحقيقات، بأنه دخل الكويت، قبل سبع سنوات، بفيزا عمل مقابل 800 دينار دفعها لإحدى الشركات من أجل الحصول على إقامة لمدة سنتين.

وبينت التحقيقات أن الشركة اصدرت شهادة راتب له بـ450 ديناراً، تحت مسمى مهنة سائق عند وصوله الكويت، كي تنطبق عليه الشروط اللازمة لحصوله على رخصة قيادة وإحضار عائلته التحاق بعائل.

التحقيقات مع غول الغلابة

وكشفت التحريات أن الشركة تخص مواطناً وشريكاً له من الجنسية المصرية، والأخير يملك نسبة 49% ومفوّض بالتوقيع، وهو من تقاضى 800 دينار من «غول الغلابة»، لافتاً إلى ضبط الشريك المصري، وبمواجهته، اعترف بأنه يأخذ المال مقابل إحضار عمالة سائبة من بلاده.

وجرى ضبط مجموعة من المُستقدمين من قبله، تم التوصل إليهم وهم من الجنسية ذاتها، وبمُواجهتهم اعترفوا جميعاً بأنهم دفعوا 800 دينار للشريك المصري من أجل إصدار فيزا عمل داخل الكويت، ويكون وضعهم سائباً، وتم حجزهم جميعاً بعد تسجيل قضية الاتجار بالإقامات.

وفي منتصف أغسطس الجاري، تمكنت الأجهزة الأمنية في الكويت من القبض على شخص من الجنسية المصرية ظهر بمقطع فيديو أثناء قيامه بجمع تبرعات مالية من غير إذن الجهات المعنية.

ووفق جريدة «الجريدة» الكويتية، تبين أن هذا الشخص مخالف لقانون الإقامة والعمل، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه تمهيدا لإبعاده عن البلاد.

اقرأ المزيد

«خليجيون»| ما الهدف من خارطة محور فيلادلفيا الإسرائيلية؟

غزة تهيمن على مباحثات السعودية والعراق

حلم يغازل محمد بن سلمان.. هل تعيد أولمبياد 2036 رسم خارطة الهيمنة الإقليمية؟

أهم الأخبار