ماذا دار في لقاء المبعوث الأممي لليمن و سفير السعودية؟

ماذا دار في لقاء المبعوث الأممي لليمن و سفير السعودية؟
محمد الجابر مع المبعوث الأممي لليمن
القاهرة: خليجيون

بحث السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر مع المبعوث الأممي لليمن، هانس غروندبرغ في الرياض «جهود خفض التصعيد في اليمن في ظل التوترات الإقليمية».

وأوضح الجابر في منشور له على منصة «إكس»، أنه استعرض «جهود المملكة السياسية والإنسانية والاقتصادية والتنموية في اليمن، ودورها في دعم جهود التهدئه و السلام في اليمن، ودعمها لجهوده للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية».

وعقد غروندبرغ اجتماعا مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، مؤكدا الحاجة الملّحة إلى نهج موحد لدعم الجهود نحو عملية سياسية ووقف إطلاق النار.

كان المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ، قد تحدث في إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن حول أهمية توحيد العملة، وإنشاء بنك مركزي موحد وضمان استقلالية القطاع المصرفي عن التدخل السياسي. مشيراً إلى أن مكتبه أعد خيارات وقدم مقترحاً ومساراً واضحين لتحقيق هذه الأهداف، مستنداً إلى مدخلات الأطراف أنفسهم.

دعم السعودية لليمن

وخلال السنوات الماضية، قدمت السعودية دعماً غير محدود للحكومة اليمنية، سواء عن طريق المنح أو الودائع أو البرامج التنموية والمشروعات في كل المجالات، أو الدعم المخصص لتوفير الوقود لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات المحررة.

وفي يونيو الماضي أكد رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، وصول منحة سعودية لدعم الموازنة العامة للدولة إلى البنك المركزي في مدينة عدن، وقالت مصادر إن المملكة أودعت حوالي 300 مليون دولار. وقال العليمي: «الدفعة الجديدة سيكون لها أبلغ الأثر في استمرار وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية وفي المقدمة دفع مرتبات الموظفين ومواجهة الاحتياجات الخدمية والإنسانية المتزايدة»، حسب العربية نت.

اقرأ المزيد

أسعار النفط على أعتاب خسارة أسبوعية

هاريس على الدرب: أمن إسرائيل.. أولا

النقاب واللحية وصداقة الكافر.. أبرز ملامح قانون تطبيق الشريعة في أفغانستان

أهم الأخبار