رسالة من السيسي إلى رئيس وزراء اليابان

رسالة من السيسي إلى رئيس وزراء اليابان
جانب من لقاء عبد العاطي ورئيس وزراء اليابان
القاهرة: خليجيون

سلم وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، رسالة من رئيس بلاده عبد الفتاح السيسي إلى فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان، اليوم الجمعة، وذلك خلال زيارته لليابان للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا (الـتيكاد)، الذي ينعقد في العاصمة اليابانية طوكيو.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أشار إلى أن الدكتور عبد العاطى نقل لرئيس الوزراء تحيات السيسي وتقدير للدور الذي اضطلع به «كيشيد» لترفيع العلاقات بين البلدين لمستوي الشراكة الاستراتيجية، داعيا إلى تعزيز العلاقات الثنائية ومتابعة مجالات التعاون القائمة والعمل على تطلعات الشعبين المصري والياباني الصديقين.

تطورات الأوضاع في المنطقة

من جهته أشار كيشيدا إلي أن بلاده تتابع بقلق عميق تطورات الأوضاع في المنطقة، وتري أن استمرار التصعيد لن يصب في مصلحة أحد، معرباً عن تأييد بلادة للجهود المصرية الرامية لخفض التصعيد، ومشيراً إلي أن بلاده تعمل بالتوازي علي استمرار إيصال المساعدات لغزة.

كما تبادل الطرفات الرؤي والتقييمات حيال عدد من القضايا الإقليمية الأخرى، بما في ذلك الأوضاع في السودان ومنطقة القرن الإفريقي والتهديدات التي تواجه أمن البحر الأحمر وسلامة الملاحة الدولية، إذ نوه وزير الخارجية إلي أن استمرار تلك الأزمات دون قدرة المجتمع الدولي على إيجاد حلول لها يؤدي إلى تفاقمها، بما يؤثر علي مصالح عدد كبير من الدول، ومن بينها مصر واليابان، وهو الأمر الذي يستدعي تضافر الجهود الدبلوماسية للحيلولة دون تفاقم تلك الأزمات.

كما أعرب رئيس وزراء اليابان عن تطلع بلاده للافتتاح الرسمي للمتحف المصري الكبير، لما يمثله هذا الصرح الثقافي والحضاري الهام من نموذج متميز للتعاون بين مصر واليابان.

اقرأ المزيد

علي الحجار يوضح حقيقة منع إذاعة حفلاته من الشاشات المصرية

«خليجيون»| غضب برلماني في مصر من تعديلات المناهج الدراسية

موقف صعب لمواطن إماراتي بالصحراء.. واعتذار من السعودية.. ما القصة؟

أهم الأخبار