السعودية تعدم مدانا بارتكاب «أعمال إرهابية»

السعودية تعدم مدانا بارتكاب «أعمال إرهابية»
مبنى وزارة الداخلية السعودية في الرياض. (أرشيفية)
الرياض: «خليجيون»

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن في الرياض بتهمة «خيانة وطنه، والقيام بأعمال إرهابية».

وحسب بيان صادر عن الوزارة، فقد «أقدم ظافر بن محمد بن عبد الله الشهري - سعودي الجنسية على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، والقيام بأعمال إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره».

وأحيل المتهم إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وصدر بحقه من المحكمة الجزائية المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحكم عليه بالقتل، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العُليا، حسب البيان.

وأعدمت السعودية بالفعل أكثر من 140 شخصا العام 2024، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

ويوم الإثنين الماضي، نددت منظمة غير حكومية مقرها برلين بتنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن سعودي دين «بالإرهاب»، متهمة السلطات بتزوير وثائق تؤكد انتماءه إلى تنظيم القاعدة. والسبت، الماضي جرى تنفيذ حكم الاعدام بحق عبد المجيد النمر (59 عاما)، وهو أب لأربعة أطفال متحدر من القطيف، وهي محافظة تسكنها غالبية شيعية تقع في شرق المملكة، بعدما دين بالانضمام إلى "خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة"، على ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

واتهمت المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان السلطات السعودية بـ «تزوير» وثائق الاتهام، وهو ما يقابل برد رسمي سعودي.

اقرأ المزيد:

تحرك مفاجئ.. وفد حماس ينضم إلى مفاوضات القاهرة

شاهد.. هل ندم الفنان العماني طالب محمد بعد جدل «حياة الماعز »؟

سباق البيت الأبيض يشتعل.. ملابسات انسحاب أحد أقارب رئيس سابق

أهم الأخبار