مخرج «حياة الماعز» يفند الاتهامات: أنا المنتج.. ولم نتلق أي تمويل

مخرج «حياة الماعز» يفند الاتهامات: أنا المنتج.. ولم نتلق أي تمويل
المخرج الهندي بلايسي. (فيسبوك)
القاهرة: «خليجيون»

نفى المخرج الهندي بلايسي، تلقيه أي تمويل خارجي لفيلم «حياة الماعز» الذي أخرجه وأثار جدلا مؤخرا، خاصة بين المتابعين السعوديين على منصة «إكس»، مشيرا إلى أنه ممول الفيلم عبر شركته الخاصية، ومستنكرا «محاولات لإثارة الاضطرابات الاجتماعية من خلال تفسير محتوى الفيلم بشكل خاطئ».

وأدى الفنان العماني طالب محمد دور «الكفيل» في فيلم «حياة الماعز»، الذي يروي قصة شاب هندي يدعى «نجيب» ذهب إلى السعودية، بحثاً عن عمل، ووقع ضحية شخص ادعى أنه كفيله، ووجد نفسه محتجزاً في صحراء لا نهاية لها، وعاش ظروفاً مأساوية أُجبر فيها على العمل.

وقال بلايسي في منشور باللغة الإنجليزية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» «حاول فيلم حياة الماعز بلا هوادة أن يبرز نبل النفس البشرية حتى في قلب الإنسان القاسي»، مضيفا «لقد تعزز إيمان نجيب بالله مع مرور الأيام»، وتابع «حاولت أن أوصل هذه الرسالة باستمرار طوال الفيلم ولم أقصد أبدًا أن أجرح مشاعر أي فرد أو عرق أو بلد».

وردا على ما أشيع من اتهامات حول إساءة الفيلم للشعب السعودي، قال المخرج الهندي بلايسي «حاول الفيلم بعناية تصوير التعاطف والرحمة التي يتسم بها الشعب العربي من خلال شخصية الرجل الطيب الذي (لولا وجوده لكان نجيب قد مات على الطريق)»

وأضاف «الرجل العربي ينقذ نجيب ويأخذه في سيارته الرولز رويس باهظة الثمن والخالية من العيوب، ويقدم له الماء ويشجعه على النوم ويأخذه إلى مكان يمكن أن يحصل فيه نجيب على المساعدة. كما تم تصوير موظفي المطعم والأشخاص في مركز الاحتجاز ونقطة تفتيش الخروج في أرباب كنماذج للطف والرحمة والتعاطف».

وقال المخرج الهندي «أنا مخرج الفيلم، والسيناريو الخاص بـ(أيام الماعز) من تأليفي، وجرى إنتاج الفيلم بواسطة شركتي الخاصة (Visual Romance) والتي أنا المالك الوحيد فيها ومساهم فيها، ولا يوجد أي فرد أو شركة أخرى لديها أي تدخل، مهما كان، في إنتاج الفيلم».

واختتم المنشور قائلا «لا ينبغي أن يُعامل الفيلم إلا باعتباره عملاً فنياً، وأصدر هذا البيان بعد أن لاحظت أن هناك محاولات لإثارة الاضطرابات الاجتماعية من خلال تفسير محتوى الفيلم بشكل خاطئ»، داعيا الجميع إلى «الامتناع عن أي محاولات لنسب أي شيء يتجاوز ما كنت أعتزم توصيله بصفتي كاتب السيناريو والمخرج ومنتج الفيلم».

وفيلم «حياة الماعز»، بطولة بريثفيراج سوكوماران، وجيمي جان لويس، وأمالا بول، والممثل العماني طالب البلوشي، مع ظهور الممثل الأردني عاكف نجم كضيف شرف، وسيناريو وإخراج بليسي إيب توماس، عن رواية للكاتب الهندي بينيامين، بناء على قصة حقيقية لعامل هندي يحمل بطل الفيلم اسمه وهو نجيب محمد.

ماذا قال طالب البلوشي عن حياة الماعز؟

وسبق أن صرح الفنان العماني طالب محمد إنه ليس نادمًا على المشاركة في الفيلم الهندي «حياة الماعز».

قال طالب محمد في مقابلة لإذاعة «هلا إف إم» العمانية: «لست نادماً على مشاركتي في العمل أبداً، بالعكس، أنا فرحان لهذا العمل الكبير والجميل، عالميًا، وفنيًا، وتقنيًا، بعيداً عن الأفكار التي يتحدث عنها غير العقلاء يميناً وشمالاً، جزافاً، وليستمروا إلى أن يتعبوا».

وأضاف الفنان العماني: «في النهاية هناك عقول منفتحة تفهم وتدرك، ونحن كلنا في دول الخليج إخوة، وليس عندنا ضرر ولا ضرار»، مشيرا إلى من وصفهم بـ«الذباب الإلكتروني»، الذي يتقصد (بما معناه) الإساءة، وافتعال "الشد والجذب بينا وبينن الدول الأخرى"، حسب قوله.

وتابع: «للأسف الشديد لا أريد أن أذكر دولة معينة، ولكن هناك أناسا يعملون على استغلال الفيلم لمآربهم.. هذه فتنة وكذب ورياء يجب أن نترفع عنها»، حسب وصفه.

اقرأ المزيد:

خليجيون| ما حصاد اتفاقية التكامل الأمني بين البحرين وأميركا؟

شاهد: اتفاق ليبي مفاجي ينهي الاستنفار العسكري في طرابلس

بايدن يهاتف السيسي وتميم مع استمرار جولة وسطاء غزة

أهم الأخبار