مصر تطلع إيران على آخر تطورات وساطة غزة

مصر تطلع إيران على آخر تطورات وساطة غزة
القاهرة: «خليجيون»

هيمنت حرب الإبادة على غزة وجهود الوساطة المصرية لوقف إطلاق النار على مشاورات هاتفية اليوم السبت بين وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، ونظيره الإيراني عباس عراقجي. وفق الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد أن « الجانبان ناقشا الأوضاع الاقليمية المتأزمة في ظل استمرار الحرب الجارية في غزة والانتهاكات الاسرائيلية المتكررة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني».

جهود الوساطة لتخفيف حدة التوترات الإقليمية

وأوضح أبو زيد أن «وزير الخارجية المصرية أعرب عن تطلع مصر للتوصل الي اتفاق هدنة يتم بموجبه وقف إطلاق النار وانجاز صفقة تبادل الرهائن والأسرى».

وقال أن «مصر تتمنى أن تكلل جهود الوساطة بالنجاح لتخفيف حدة التوترات التي يشهدها الإقليم، تفادياً لانزلاق المنطقة في حلقة مفرغه من العنف والتصعيد».

وفي نهاية الاتصال، اتفق الوزيران علي «مواصلة التشاور لمتابعة مسار العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة القادمة، وتطورات الوضع الإقليمى». حسبنا أكد المتحدث الرسمي.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن «وزير الخارجية المصري تقدم بالتهنئة لنظيره الإيراني بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد بعد منحه الثقة من البرلمان الإيراني، متمنياً له التوفيق في مهامه القادمة».

وتستكمل مصر محادثات وقف إطلاق النار بعد جولة مماثلة عقدت في العاصمة القطرية الأسبوع الماضي، لم تحضرها حماس. ولم تعلن الحركة مشاركتها في جولة القاهرة أيضا.

وتأتي محادثات القاهرة بعد انتهاء جولة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في الشرق الأوسط دون أن تؤدّي إلى انفراج، وبعدما أكد الرئيس الأميركي جو بايدن في اتصال مع نتنياهو على «الضرورة الملحّة لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن».

اقرأ المزيد

في زيارة مفاجئة.. جنرال أمريكي يصل إلى الشرق الأوسط

نتنياهو في خلاف جديد مع المفاوضين الإسرائيليين.. إليكم التفاصيل

الغازي يتعهد بالتبرع بثلث «تعويض ماينتس» لدعم أطفال غزة

أهم الأخبار