لماذا علق الأردن رحلاته الجوية إلى بيروت؟

لماذا علق الأردن رحلاته الجوية إلى بيروت؟
الخطوط الجوية الاردنية
القاهرة: خليجيون

أعلن الأردن اليوم الأحد، تعليق جميع الرحلات الجوية إلى العاصمة اللبنانية بيروت نتيجة الوضع الراهن.

و قالت شركة الخطوط الملكية الأردنية في بيان صحفي "تم تعليق الرحلات الجوية من وإلى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك نتيجة الوضع الراهن"، حسب رويترز.

تسيير 3 رحلات

وكانت الشركة أعلنت، عن تسيير 3 رحلات الاثنين والثلاثاء والأربعاء لنقل المسافرين الأردنيين الراغبين بالعودة من بيروت إلى عمّان.

ويأتي ذلك استجابة لتوجيهات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالطلب من الأردنيين المقيمين والموجودين في لبنان مغادرة الأراضي اللبنانية بأقرب وقت ممكن في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة.

من جهته، قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو، إن الأجواء الأردنية تعمل بشكل اعتيادي طبيعي سواء للطائرات القادمة أو المغادرة أو العابرة.

وأضاف مستو «نتابع التطورات الإقليمية ونقيم الظروف حسب المعطيات أولا بأول لاتخاذ أي إجراءات إذا دعت الضرورة».

هجوم حزب الله

وكان حزب الله، قد أعلن الأحد شنّ هجوم جوي وصاروخي نحو أهداف عسكرية إسرائيلية، في إطار «ردّ أولي» على أغتيال القيادي العسكري بالحزب فؤاد شكر، وذلك بعد إعلان قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ ضربات استباقية في لبنان لمنع «هجوم كبير» للحزب.

وأعلن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت حال الطوارئ لمدة 48 ساعة.

وأعلن مطار بن غوريون في الأراضي المحتلة أن الرحلات الجوية المغادرة صباح الأحد ستتأخر، وأن الرحلات الواصلة سيُعاد توجيهها إلى مطارات أخرى، قبل أن يعلن في وقت لاحق استئناف العمل في المطار «اعتبارا من الساعة السابعة (04:00 توقيت غرينتش)، بما يشمل الإقلاع والهبوط»، مشيرا الى أن «الطائرات التي تمّ تحويلها الى مطارات أخرى، ستعاود الإقلاع باتجاه بن غوريون».

اقرأ المزيد

ناسا تستعين بـ«إيلون ماسك» لإعادة رائدي الفضاء العالقين

ارتفاع أسعار الذهب عالميا

المساعدات إلى السودان مستمرة.. اول رد فعل خليجي على «مفاوضات جنيف»

أهم الأخبار