مصر تحدد شروط منح أراضي صناعية للمستثمرين

مصر تحدد شروط منح أراضي صناعية للمستثمرين
رئيس الحكومة المصرية يتفقد مصنع بيكو في مصر
القاهرة: خليجيون

قال وزير الصناعة والنقل المصري كامل الوزير، إنه لن يتم رفض طلب أي مستثمر جاد في الحصول على أرض صناعية بمختلف القطاعات، بحسب بيان صادر اليوم الأحد.

وأضاف الوزير في بيان لوزارة الصناعة اليوم الأحد:«في حالة التأجيل سيتم إخطار المستثمر بأسباب تأجيل منحه الأرض وذلك خلال فترة وجيزة من تاريخ تقدمه بطلب مستوفي الشروط».

أشار الوزير أثناء اجتماعه مع المستثمرين والمصنعين بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إلى أنه تم التنسيق بين وزارتي الصناعة والإسكان والمجتمعات العمرانية لرصد شواغر الأراضي الصناعية بالمدن الجديدة، وسيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وجه الوزير بإعداد استقصاء رأي للمستثمرين، يستهدف التعرف على احتياجاتهم ومتطلباتهم بشأن مواصفات ومساحات الأراضي الصناعية والمصانع، ليتم مراعاتها وموائمتها في الطروحات الجديدة.

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تسليم 4 شركات تطوير صناعي ما يتراوح بين 4 و4.5 مليون متر مربع أراضٍ بمدينة أكتوبر الجديدة قريبًا، لتنفيذ 4 مناطق صناعية عليها بنظام المطور الصناعي، بحسب باسل شعيرة رئيس شعبة التطوير الصناعي باتحاد الصناعات.

كانت الشركات الأربعة وهي “السويدي للتنمية الصناعية” و”بولاريس باركس”، و”عربية القابضة”، و”سامكريت”، اتفقت مع هيئة المجتمعات العمرانية على تخصيص نحو 9 ملايين متر مربع أراضٍ في أكتوبر الجديدة، عقب إقرار الحكومة ضوابط جديدة لعودة طرح الأراضي بنظام المطور الصناعي، منتصف فبراير 2023، وتم الاتفاق على تخصيصها على مرحلتين.

وفي نهاية يوليو الماضي، عقد وزير الإسكان الجديد شريف الشربيني، اجتماعًا مع غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، وطالبت شعبة التطوير الصناعي خلال الاجتماع، بطرح أراضٍ جديدة للمطورين الصناعيين في مدن العاشر من رمضان وبدر والعبور والسادات والقاهرة الجديدة.

اقرأ المزيد

حملة خليجية للتوعية من أضرار «الألعاب الإلكترونية»

عائلة فلسطينية تقاوم الاستيطان في الضفة الغربية

الكويت تكشف خطتها في ضبط مخالفي الإقامة

أهم الأخبار