اول اتصال بين فيصل بن فرحان وعراقجي تزامنا مع التصعيد على جبهة لبنان

اول اتصال بين فيصل بن فرحان وعراقجي تزامنا مع التصعيد على جبهة لبنان
وزير الخارجية السعودي فيصل الفرحان. (أرشيفية)
الرياض: «خليجيون»

تزامنا مع التصعيد بين المقاومة اللبنانية والاحتلال الإسرائيلي، جاءت المكالمة الهاتفية بين وزبر الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، ونظيره الإيراني، عباس عراقجي، اتصالا هاتفياً، مساء اليوم الأحد، وفق وكالة الأنباء السعودية.

وفب مكالمة هي الأولى منذ تولي الوزير. منصبه، ناقش الجانبان وفق البيان «العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات»، وتطرقا إلى «أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين لمتابعة مسار العلاقات الثنائية»، إضافة إلى «مناقشة المستجدات في قطاع غزة».

ما وراء الخبر

يأتي ذلك بالتزامن مع تصعيد عسكري بين جماعة حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي، ردا على اغتيال فؤاد شكر الله، أحد قيادات حزب الله في لبنان.

وقال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الأحد، إن «الجماعة قررت تنفيذ هجومها على الاحتلال بشكل منفرد لاعتبارات لا يمكن البوح بها».

وذكر حسن نصر الله، في كلمة مباشرة عقب التصعيد العسكري مع الاحتلال أن «أهلنا في الجنوب عاشوا صباح اليوم لساعات مواجهات كبيرة وقوية»، وان «اعتداء إسرائيل على الضاحية الجنوبية قبل أسابيع كان تجاوزا لكل الخطوط الحُمر».

وكان الإحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية مكثفة في جنوب لبنان في وقت مبكر من صباح الأحد، فيما قالت إنها «ضربة استباقية ضد حزب الله»، بينما قالت الجماعة المسلحة إنها «أطلقت مئات الصواريخ والطائرات المسيرة للانتقام لمقتل أحد كبار قادتها الشهر الماضي».

وفي سياق آخر، استقبل وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، في مكتبه بالوزارة، اليوم، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة مايكل راتني.

وجرى خلال الاستقبال «بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك». وفق وكالة الأنباء السعودية.

اقرأ المزيد

آداء متباين للبورصات الخليجية في مستهل تداولات الأسبوع

مهرجان البندقية بلمسة هوليوود.. عودة أنجلينا وبراد وكلوني

تعديل حكومي عاجل في الكويت.. وزيران جديدان للمالية والتجارة

أهم الأخبار