ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات الاثنين

ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات الاثنين
أسعار النفط
القاهرة: خليجيون

ارتفعت مجددا أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين، وذلك بعد صعودها خلال تداولات الجمعة بأكثر من 2%، بفعل مخاوف من تعطيل إمدادات النفط الإقليمية في حالة تصعيد الوضع في الشرق الأوسط، بينما عززت التوقعات بتخفيضات مرتقبة لأسعار الفائدة الأمريكية التوقعات الاقتصادية العالمية والطلب على الوقود.

وفي واحدة من أكبر الاشتباكات عبر الحدود المستمرة منذ أكثر من 10 أشهر، أطلقت جماعة حزب الله اللبنانية مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل الأحد 25 أغسطس، وذكر الجيش الإسرائيلي أنه قصف أهدافاً في لبنان باستخدام حوالي 100 طائرة لإحباط هجوم أكبر، بحسب وكالة رويترز.

تحول القتال في غزة

يثير هذا التصعيد مخاوف من تحول القتال في غزة إلى حرب أوسع نطاقاً بالمنطقة قد تشمل إيران والولايات المتحدة.

وذكر محلل السوق في آي جي، توني سيكامور، في مذكرة أن «الضربة الاستباقية التي شنتها إسرائيل على لبنان في مطلع الأسبوع لمنع هجوم وشيك من حزب الله قد تضمن ارتفاع أسعار النفط هذا الصباح حيث يبدو أن خام غرب تكساس الوسيط يمدد انتعاشه الأولي إلى 77.50 دولار».

ارتفع خام برنت والخام الأمريكي بأكثر من 2% يوم الجمعة بعد أن أيد رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول بدء خفض أسعار الفائدة قريباً، لكنهما حققا خسارة أسبوعية.

وقال محللون في بنك إيه إن زد في مذكرة: «احتمال تخفيف السياسة النقدية عزز المعنويات في سوق السلع الأساسية»، ويتوقع هؤلاء المحللون أن ينفذ الفدرالي سلسلة تدريجية من تخفيضات أسعار الفائدة.

أسعار النفط الأسبوع الماضي

ومع ذلك، انخفضت أسعار النفط الأسبوع الماضي مع تأثر الطلب على الوقود بتوقعات ضعيفة للاقتصادات الكبرى، حسبما أضاف البنك.

وأعلنت وزارة الطاقة الأمريكية، الجمعة، شراء نحو 2.5 مليون برميل من النفط للمساعدة في إعادة ملء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي.

وذكرت شركة بيكر هيوز في تقريرها الأسبوعي أن عدد منصات النفط العاملة في أمريكا بقى دون تغيير عند 483 الأسبوع الماضي.

في سياق آخر، واصل الدولار تراجعه مقابل الين خلال تعاملات الاثنين مسجلاً انخفاضاً بنسبة 0.61% عند مستوى 143.52 ين لكل دولار.

اقرأ المزيد

كواليس فشل مفاوضات القاهرة: خلافات على فيلادلفيا وشروط إسرائيلية جديدة..

وفاة غامضة للباحثة ريم حامد في فرنسا.. تحرك مصري عاجل

الأسد يعلن نتائج الاتصالات لاستعادة علاقات مع تركيا

أهم الأخبار