استقرار أسعار النفط بعد ارتفاعها في الجلسات الثلاث السابقة

استقرار أسعار النفط بعد ارتفاعها في الجلسات الثلاث السابقة
موقع لإنتاج النفط. (أرشيفية)
القاهرة: خليجيون

توقفت أسعار النفط عن مكاسبها الأخيرة لتتداول في نطاق ضيق يوم الثلاثاء بعد ارتفاعها أكثر من 7% في الجلسات الثلاث السابقة بسبب مخاوف الإمداد ومن صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط بين حزب الله اللبناني الذي اختار الرد على انتهاكات الاحتلال والإغلاق المحتمل لحقول النفط الليبية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3 سنتات إلى 81.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 0630 بتوقيت جرينتش، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 6سنتات إلى 77.36 دولار للبرميل.

ومع ارتفاع أسعار النفط في ضوء المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط وتوقف الإنتاج في ليبيا، فإن المراقبين للسوق في حالة انتظار وترقب لتقييم التطورات.

صعود العقود الآجلة

و صعدت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا أو 0.5% إلى 79.39 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 36 سنتا أو 0.5% إلى 75.19 دولار للبرميل.

ارتفع الخامان بأكثر من 2% يوم الجمعة بعد أن أيد رئيس مجلس البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بدء خفض أسعار الفائدة قريبا.

وقال محللون في بنك إيه إن زد في مذكرة: احتمال تخفيف السياسة النقدية عزز المعنويات في سوق السلع الأساسية، وأضافوا أنهم يتوقعون أن ينفذ مجلس الاحتياطي الاتحادي سلسلة تدريجية من تخفيضات أسعار الفائدة.

ومع ذلك، انخفضت أسعار النفط الأسبوع الماضي مع تأثر الطلب على الوقود بتوقعات ضعيفة للاقتصادات الكبرى، حسبما أضاف البنك.

اقرأ المزيد

خليجيون| ما تداعيات وقف تصدير النفط في ليبيا؟

ثاني يوم لمؤسس تلغرام رهن الاحتجاز.. ماكرون يوضح حقيقة الاعتقال

24 ساعة من المشاورات الخليجية المكثفة مع إيران.. ماذا قالت واشنطن؟

أهم الأخبار