أشهر فرقة بوب بريطانية تترقب لحظة «لم الشمل»

أشهر فرقة بوب بريطانية تترقب لحظة «لم الشمل»
ليام ونويل غالاغر من فرقة «أويسيس» البريطانية
القاهرة: خليجيون

ألمح الأخوان ليام ونويل غالاغر، المفترقان مهنيا منذ عام 2009، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إلى إمكان إصدار إعلان اليوم الثلاثاء بشأن «أويسيس»، ما أثار تكهنات حول إمكان إعادة لمّ شمل فرقة البوب البريطانية الشهيرة هذه.

ونشر الشقيقان ليل الأحد الاثنين المقطع نفسه، ومدته 11 ثانية، على مواقع التواصل الاجتماعي، مع رسالة واحدة جاء فيها «27/08/24 الساعة 8 صباحا».

بعد ثلاثين عاماً على إطلاق ألبوم «ديفنتلي مايبي« (الصادر في 29 أغسطس 1994) الذي شكّل انطلاقة الفرقة، تساءل المتابعون عما إذا كانت الرسالة الجديدة بمثابة تمهيد للإعلان عن إعادة تشكيل فرقة «أويسيس« صباح الثلاثاء عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت غرينيتش.

وقد أبدى محبو الفرقة خلال السنوات الماضية رغبتهم في إعادة لمّ شملها، لكن نادرا ما بدا الأمر محتملا كما الحال اليوم، وفق وكالة فرانس برس.

هاف ذي وورلد أواي

وأهدى ليام غالاغر (51 عاما) أغنية «هاف ذي وورلد أواي» («Half The World Away«) لفرقة «أويسيس« إلى نويل (57 عاما)، مساء الأحد خلال حفلته في مهرجان ريدينغ في غرب لندن. وأدى ليام أغنيات عدة من ألبوم «ديفنتلي مايبي». وفي نهاية الحفلة، بُثت الرسالة المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي («27/08/24 الساعة 8 صباحا«) على شاشة كبيرة في المكان.

وتصدرت هذه العودة المحتملة للفرقة الصفحة الأولى لصحيفة «صنداي تايمز» أمس الأول الأحد.وكتبت الصحيفة نقلا عن مصادر في قطاع الموسيقى «يبدو أن نويل وليام غالاغر قد حلّا خلافاتهما، وإذا صمدت الهدنة، فسوف يحييان حفلات موسيقية كبرى في لندن وهيتون بارك في مانشستر في عام 2025».

مشاجرة

وبعد سنوات من المشاحنات، أدت مشاجرة أخرى في صيف عام 2009 بين ليام غالاغر وشقيقه نويل، عازف الغيتار وملحن أغنيات «أويسيس»، في مهرجان «روك أن سين» Rock en Seine الباريسي، إلى انفصال المجموعة التي تشكلت عام 1991 في مانشستر.

ومذاك، تبادل الشقيقان طويلا الانتقادات اللاذعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو الصحافة، قبل أن يهدأ الوضع نسبيا بينهما في الآونة الأخيرة، ما أعطى المحبين أملا في المصالحة. وفي مقابلة أجريت معه الأسبوع الماضي، أثنى نويل على ليام، وأشاد «بنبرة صوته وطريقة تصرفه».

اقرأ المزيد

«تسرّب للهيليوم» يرجئ أول رحلة للقطاع الخاص سيتاح لركابها التجول في الفضاء

خليجيون| ما تداعيات وقف تصدير النفط في ليبيا؟

«الدعم السريع» يلغي حفل مغني راب أميركي في دبي

أهم الأخبار