ضمن أسطول جوي..

الكويت ترسل الطائرة السابعة لدعم السودان

الكويت ترسل الطائرة السابعة لدعم السودان

وصلت إلى مطار (بورتسودان) السوداني اليوم الثلاثاء الطائرة السابعة ضمن الجسر الجوي الكويتي محملة بسيارات اسعاف من جمعية الهلال الأحمر الكويتي لدعم متضرري الحرب والسيول والفيضانات التي يشهدها السودان. وفق وكالة الأنباء الكويتية.

ونقلت الوكالة عن سفير الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري، قوله أن «هذا الجسر الجوي المتواصل يأتي تنفيذا لتوجيهات أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وتعبيرا عن تضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في السودان».

دعم طبي وغذائي

وأضاف أن «الطائرة تحمل سيارات اسعاف بكامل تجهيزاتها ستساهم في التقليل من تداعيات الظروف الصعبة التي يواجها السودان خاصة مع الفيضانات والحاجة الماسة للتجهيزات الطبية العلاجية الاسعافية في عمليات الإنقاذ حيث تشهد العديد من المناطق في السودان سيول وأمطار غزيرة وصعوبة في الحركة والتنقل للفرق الطبية والمسعفين».

وأوضح السفير الظفيري أن «طائرات الجسر الجوي الثاني متواصلة وهناك ثلاث طائرات اكتملت ترتيباتها لتصل في 28 أغسطس الحالي وفي الأول والثاني من سبتمبر المقبل».

ولفت إلى أن «الجمعيات الخيرية الكويتية العاملة بالسودان تنفذ ميدانيا العديد من المشروعات الإنسانية والصحية لمجابهة مخاطر الفيضانات واسناد الشعب السودان في محنته».

وأكد «استمرار دولة الكويت في الوقوف بجانب الشعب السواني». وأعرب «عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الفيضانات وانهيار سد (اربعات) بولاية البحر الاحمر، متمنيا للمصابين بالشفاء العاجل».

يذكر أن هذا الجسر الجوي هو الثاني منذ اندلاع الحرب في السودان في أبريل 2023 حيث شمل الجسر الأول 16 طائرة.

اقرأ المزيد

ماكرون يخوض جولة ثانية من البحث عن حكومة

هبوط شبه جماعي للبورصات الخليجية في تداولات الثلاثاء

هل تتحول الأراضي السعودية إلى ساحة معركة إسرائيل وإيران؟

أهم الأخبار