سعادة في مانشستر بعد الإعلان عن عودة «أويسيس»

سعادة في مانشستر بعد الإعلان عن عودة «أويسيس»
ليام ونويل غالاغر من فرقة «أويسيس» البريطانية
القاهرة: «خليجيون»

أبدى محبو فرقة «أويسيس» في مانشستر غبطتهم بالإعلان عن عودة هذا التشكيل الموسيقي الشهير إلى المسرح، بعد 15 عاما من الانفصال الفني بين الأخوين غالاغر.

ويقول رالف كلير البالغ 82 عاما، جالسا على كرسيه المتحرك أمام لوحة جدارية عملاقة تصوّر نويل وليام غالاغر في المدينة الواقعة شمال إنكلترا «كنت قد سئمتُ قليلا من كل هذه الخلافات (بين الأخوين).. .هذا أروع خبر ممكن!»، حسب وكالة أنباء فرانس برس،

ويقول المتقاعد الذي يعيش في جنوب مانشستر، حيث نشأ ليام ونويل غالاغر وأسسا الفرقة التي استحالت من أبرز فرق الروك البريطانية، «موسيقاهم تأتي من هنا، وهذا ما يمنحها كل معناها»، حسب وكالة أنباء فرانس برس.

ويضيف الرجل المتحدر من مانشستر «لقد حان الوقت!» لعودة «أويسيس»، بعدما فقد الأمل في مراحل سابقة من المصالحة بعد انفراط عقد الفرقة عام 2009، نتيجة مشاجرة كبيرة أضيفت إلى سلسلة خلافات سابقة، قبل حفلة موسيقية في باريس.

هذا الحي مطبوع بقوة بتاريخ الفرقة التي كانت في تسعينيات القرن العشرين من رموز البوب البريطاني، واستطاعت تحقيق جماهيرية كبيرة بفضل أغنياتها الضاربة، لكنها شهدت سنوات من التخبط بفعل التنافس بين الأخوين غالاغر.

وتنطلق جولة العودة المنتظرة المؤلفة من 14 حفلة، في 4 يوليو في كارديف بمقاطعة ويلز، قبل أربعة عروض في مانشستر، فضلا عن عروض عدة في ملعب ويمبلي في لندن.

بعد المملكة المتحدة، ستقدم «أويسيس» حفلة في دبلن في أغسطس 2025، كما تخطط لإقامة حفلات إضافية، لا تزال غير مؤكدة، "في قارات أخرى".

نبأ سار لمانشستر

أتى المساعدان التربويان مارك وميشيل لوك، المقيمان في الجوار، لالتقاط صورة بجانب اللوحة الجدارية التي ظهرت هذا الصيف بمناسبة مرور 30 عاما على إصدار ألبوم «أويسيس» الأول، «ديفينتلي مايبي»، في 29 أغسطس 1994.

وقد رُسمت الجدارية على جدران متجر «سيفترز» Sifters، حيث كان يتردد ليام ونويل غالاغر لشراء الأسطوانات عندما كانا أصغر سنا، وقد ورد اسمه في أغنية «شايكرمايكر».

تستذكر ميشيل البالغة 45 عاما بأن الأخوين غالاغر «لطالما قالا إنهما لن يعودا معا أبدا، وأنهما يكرهان بعضهما البعض».

وتضيف المرأة التي ستستيقظ في وقت مبكر من صباح السبت قبل طرح تذاكر حفلات الفرقة في المملكة المتحدة عند التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (08، 00 بتوقيت غرينيتش) «لم يكن أحد يفكر في ذلك».

عروضا منفصلة بعد انفراط الفرقة

وقد شاهد زوجها مارك، ليام ونويل خلال تقديمهما عروضا منفصلة بعد انفراط الفرقة، ولكن «أن نكون قادرين على رؤيتهما معا هو أمر رائع».

وقال الزوج «عندما ترى حالة العالم في الوقت الحالي، من الجيد أن تسمع بعض الأخبار الجيدة وأن يكون لديك بعض المشاعر الإيجابية، خصوصا في مانشستر».

ومع ذلك، بعد عقود من الخلاف على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، يشكك بعض المعجبين في استمرار الهدنة بين الأخوين غالاغر.

وتقول ميشيل «بالطبع ستشهد العلاقة بينهما مزيدا من التقلبات، لكني آمل فقط ألا يتجادلا خلال الحفلة الأولى (في كارديف).. .أو ينفصلا مجددا. سيكون ذلك بمثابة كابوس».

اقرأ المزيد

لسعة بعوضة تقتل مواطن أميركي

ارتفاع سعر النفط عالميا

ملف كأس العالم يحيي جدل الكفالة في السعودية.. كيف ردت الحكومة؟

أهم الأخبار