ماذا وراء زيارة مستشار الأمن الوطني الإماراتي لقطر؟

ماذا وراء زيارة مستشار الأمن الوطني الإماراتي لقطر؟
مستشار الأمن الوطني الإماراتي خلال زيارته قطر
القاهرة: «خليجيون»

استعرض رئيس مجلس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني اليوم الأربعاء مع الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبحث المسؤولان سيما تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخر مستجدات جهود الوساطة لإنهاء الحرب على القطاع، حسب وكالة الأنباء القطرية.

جاء ذلك في في زيارة أجراها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان في قطر، إذ استعرضوا علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.

توعد

وتتزامن تلك الزيارة في وقت تتصاعد فيه التوترات في المنطقة، إذ تتوعد إيران وحليفها اللبناني حزب الله بالرد بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران والقيادي في حزب الله فؤاد شكر في بيروت الشهر الماضي.

<يرى محللون سياسيون فلسطينيون أن هناك فرصة جديدة أمام الدول العربية بعد انتهاء جولة المفاوضات التي انعقدت القاهرة المتعلقة بمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة والتي لم تسفر عن نتائج إيجابية، مشددين على ضرورة أن تتخذ تلك الدول إجراءات من شأنها الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان، فيما رأى آخرون جولة المفاوضات الخاصة بأزمة قطاع غزة لم تتضمن أية حلول سياسية حتى الآن.و انتهت جولة مفاوضات القاهرة دون التوصل إلى اتفاق على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، التي شهدتها العاصمة المصرية القاهرة، يومي السبت والأحد، من دون اتفاق بين الأطراف المشاركة.هذه الجولة هي الثانية وقد تكون الأخيرة حسبما اعتبرها الرئيس الأميركي جو بايدن والتي جاءت بعد توقف المفاوضات منذ اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران في 31 يوليو الماضي، وكان الهدف من المحادثات جسر الفجوات بين حماس وإسرائيل والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

اقرأ المزيد

فقدان 24 شخصا جراء فيضانات اليمن

تقرير: نصف البشر لا يملكون بيانات المياه العذبة

سعادة في مانشستر بعد الإعلان عن عودة «أويسيس»

أهم الأخبار