زيارة مفاجئة.. تميم يستقبل مسؤولا أمنيا اماراتيا

زيارة مفاجئة.. تميم يستقبل مسؤولا أمنيا اماراتيا
أمير قطر يستقبل مستشار الأمن الوطني الإماراتي (قنا
الدوحة: «خليجيون»

استعرض أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني مع مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان العلاقة بين البلدين، وسبل تعزيزها، وناقشا الأوضاع الأقليمية في منطقة الشرق الأوسط، حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية.

جاء ذلك خلال لقاء أمير قطر مع نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي في الدوحة، حسب وكالة الأنباء القطرية.

حضر المقابلة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني.

قمة رباعية في تركيا

جاءت المقابلة بالتزامن مع استعداد إسطنبول لاستضافة قمة دولية غداً الخميس، بمشاركة مسؤولون من الإمارات وتركيا والعراق وقطر لمناقشة مشروع ضخم يهدف إلى ربط ميناء البصرة العراقي بالخليج العربي في تركيا.

وبحسب لقناة (تي آر تي) التركية الرسمية. «تقدر الاستثمارات في هذا المشروع بنحو 20 مليار دولار»، وأكدت أيضا أن «دولتى قطر والإمارات من المستثمرين المحتملين في المشروع».

ومن المتوقع أن يحول هذا المشروع العراق إلى مركز عبور رئيسي، مما سيسهم في تقليل أوقات النقل بين آسيا وأوروبا.

وفي أبريل الماضي، وُقِّعَت مذكرة تفاهم رباعية بين الإمارات والعراق وتركيا وقطر للتعاون في مشروع (طريق التنمية الاستراتيجي). وفق وكالة أنباء العالم العربي

ويهدف هذا المشروع إلى «إنشاء شبكة من الطرق البرية وسكك الحديد تمتد من العراق إلى تركيا، بطول 1200 كيلومتر داخل العراق، لتعزيز حركة نقل البضائع بين أوروبا ودول الخليج».

أقرأ المزيد

«الأغذية العالمي» يحقق في فساد طالت عملياته بالسودان

جامعة 6 أكتوبر تفتح أبوابها للطلاب الخليجيين والعرب.. انطلق نحو مستقبل واعد

كوريا الشمالية تختبر راجمات صواريخ جديدة.. إليك القصة

أهم الأخبار