ميشيل يلتقي البديوي في ختام جولته الخليجية

ميشيل يلتقي البديوي في ختام جولته الخليجية
شارل ميشيل مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي
القاهرة: «خليجيون»

بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الخميس مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل مستجدات التحضيرات للقمة الخليجية - الأوروبية المقرر عقدها في أكتوبر المقبل ببروكسل.

وذكرت الأمانة العامة في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء البديوي برئيس المجلس الاوروبي في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وذكر البيان أن اللقاء تناول عددا من القضايا المطروحة على الساحة الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأزمة في الأراضي الفلسطينية وتبادل وجهات النظر حيالها.

وأكد البديوي أن «دول مجلس التعاون تولي أهمية بالغة لعلاقاتها مع الاتحاد الأوروبي واصفا هذه العلاقات بأنها مهمة وتاريخية وتغطي جوانب عديدة منها الجانب السياسي والأمني والاقتصادي والتجاري».

وقال إن القمة الخليجية - الأوروبية ستوفر الأرضية المناسبة لتعزيز هذه العلاقات والمضي بها قدما إلى آفاق أرحب ومستويات تخدم المصالح المشتركة للجانبين.

وشدد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والعمل على الضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلية للوقف الفوري لإطلاق النار والعمليات العسكرية في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية ووقف انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان وضمان حماية أرواح المدنيين الأبرياء وفقا للقرارات الدولية والأممية ذات الصلة.

h3>جولة ميشيل في منطقة الخليج

و بدأ ميشيل أمس الأول الثلاثاء جولة إلى منطقة الخليج تنتهي الخميس.

وخلال الزيارة، سيجري ميشيل مشاورات بشأن القمة الأولى على الإطلاق بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي التي ستعقد في 16 أكتوبر القادم في بروكسل.

كما سيستعرض ميشيل مع المسؤولين في المنطقة «مجموعة واسعة من القضايا، بدءاً من الأزمة في الشرق الأوسط إلى حرب روسيا ضد أوكرانيا، فضلا عن جميع الجوانب ذات الصلة بالتعاون الثنائي».

اقرأ المزيد

الخارجية الإمارات تحذر من انتحال هويتها.. إليك القصة

تصنيف عالمي جديد لموانئ أبوظبي

أهم الأخبار