«آلان ديلون» يتورط في عملية احتيال بالذكاء الاصطناعي «فيديو»

«آلان ديلون» يتورط في عملية احتيال بالذكاء الاصطناعي «فيديو»
آلان ديلون

تورط الممثل آلان ديلون الذي توفي في 18 أغسطس الجاري، في عملية اعتيال لاستقطاب مستخدمي الإنترنت إلى كازينو إلكتروني، وقد لاحظ صحافيون من وكالة فرانس برس أنّ عملية الاحتيال تم تصفّحها أكثر من مليوني مرة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي مقطع فيديو نُشر عبر حساب في منصة «اكس» يحارب عمليات الاحتيال عبر الانترنت، تم انتحال هوية الممثل باستخدام صوته وصورته.

ويقول صوت مفبرك للممثل في مقطع الفيديو «إذا كنت تشاهد هذا الفيديو، فأنا مُتّ أصلا، وسأعطيك مئة ألف يورو إذا لم تتمكن من الفوز في الكازينو الخاص بي عبر الإنترنت».

وأشار صحافيون إلى أنّ هذا الإعلان الكاذب تم تعطيله، لكن لا تزال هناك مقاطع فيديو أخرى للممثل تعيد توجيه مستخدمي الإنترنت إلى الكازينو.

ميتا: مقطع الفيديو مخالف للقواعد

أكدت شركة "ميتا" أنّ مقطع الفيديو مخالف لقواعد المنصة بعدم نشر إعلانات تتضمّن صورا لشخصيات عامة بطريقة مضللة من أجل محاولة الاحتيال على متصفحي الإنترنت.

وأوضحت «ميتا» أنها أنشأت نماذج تهدف تحديدا إلى رصد أي محتوى يلقى انتشارا بفضل استخدامه صور مشاهير، للتصدي بشكل أفضل لمحتويات مماثلة.

وتغذّي ظاهرة «التزييف العميق»، أي المحتوى المزيّف باستخدام الذكاء الاصطناعي والذي ينتشر عبر الإنترنت، موجة من المعلومات المضللة تطال عددا كبيرا من الشخصيات، بينهم مثلا المغنية تايلور سويفت، وتثير القلق قبل الاستحقاقات الانتخابية كالانتخابات الرئاسية الأميركية.

وفي نهاية يوليو، واجه إيلون ماسك وابلا من الانتقادات بعد نشره محتوى يتضمّن «تزييفا عميقا» في صفحته التي يتابعها 192 مليون مستخدم عبر منصة «اكس».

اقرأ المزيد

السيسي يحذر من «خطر وشيك» خلال لقائه بوفد الكونجرس

سينما زاوية تستضيف ندوة «رحلة سمر الملهمة للتعافي من التروما»

خليجيون| ما دلالات زيارة الرئيس المصري المنتظرة إلى تركيا؟

أهم الأخبار