السيسي يوجه بزيادة الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية

السيسي يوجه بزيادة الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية
الرئيس المصري مع محافظ البنك المركزي المصري
القاهرة: «خليجيون»

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمواصلة «العمل على توفير مستلزمات الإنتاج الضرورية للقطاعات ذات الأولوية»، وتهيئة الظروف الملائمة لجذب «مزيد من الاستثمارات الأجنبية وتمكين القطاع الخاص، بما يحقق مستهدفات الدولة في التنمية الشاملة».

جاء ذلك خلال لقاء السيسي مع محافظ البنك المركزي، حسن عبد الله، لمناقشة الوضع الاقتصادي المصري والعالمي وأداء السياسات النقدية بالدولة.

وأطلع الرئيس المصري مع محافظ البنك المركزي على «أداء القطاع المصرفي المصري، ومؤشرات الوضع الاقتصادي»، والجهود الجارية لزيادة «الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية». وفق الصفحة الرسمية للرئاسة المصرية.

التصعيد والتوتر الأقليمي

وفي وقت سابق التقى الرئيس المصري بوفد من لجان الكونجرس الأميركي، برئاسة السيناتور«جوني إرنست»، وشدد خلال اللقاء على خطورة حالة التصعيد والتوتر التي تشهدها المنطقة بسبب استمرار الحرب بقطاع غزة، مؤكداً اعتزام مصر مواصلة جهودها - بالتنسيق مع الشركاء - بهدف وضع حد لهذه الحرب التي تسببت في كارثة إنسانية بقطاع غزة.

وحذر السيسي خلال لقائه، اليوم الخميس، من «الخطورة البالغة» للتصعيد الإسرائيلي الحالي في الضفة الغربية، الذي يزيد بشدة من مخاطر تعقيد الموقف الإقليمي، حسب بيان للرئاسة المصرية

أقرأ المزيد

الطاقة النظيفة تستحوذ على ربع الاستهلاك الصيني

خليجيون| ما دلالات زيارة الرئيس المصري المنتظرة إلى تركيا؟

السيسي يحذر من «خطر وشيك» خلال لقائه بوفد الكونجرس

أهم الأخبار