الإمارات ترسل طائرات إلى خمس دول أفريقية.. إليكم التفاصيل

الإمارات ترسل طائرات إلى خمس دول أفريقية.. إليكم التفاصيل
رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد.
أبو ظبي: «خليجيون»

أرسلت الإمارات العربية المتحدة، عددا من الطائرات إلى خمس دول أفريقية، تحمل لقاحات مضادة لفيروس جدري القرود، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

وبحسب البيان، وجه رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإرسال طائرات على متنها لقاحات مضادة لفيروس جدري القردة، إلى الكونغو الديمقراطية، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا، وساحل العاج، والكاميرون، وذلك استجابة للجهود التي تبذلها هذه الدول الخمس لمكافحة واحتواء تفشي الفيروس.

وقال البيان أن ذلك «ضمن إطار الجهود الإنسانية المستمرة في دعم الدول الشقيقة والصديقة في مواجهة التحديات والأزمات».

العمل الإنساني والصحي

وأعلن وزير دولة الإمارات، شخبوط بن نهيان آل نهيان أن إرسال الطائرات «يأتي هذا الدعم تجسيداً للأهمية الكبيرة التي توليها دولة الإمارات لتعزيز العمل الإنساني والصحي على المستوى العالمي»، وتأكيداً لالتزامها الدائم «بدعم الدول الأخرى خلال الأزمات والكوارث».

وأضاف « تعكس هذه المبادرة القيم الإنسانية التي تحرص عليها دولة الإمارات في إطار سعيها الدائم لتقديم يد العون والمساعدة للمجتمعات المتضررة في مختلف أنحاء العالم».

وفي الفترة الأخيرة، تضررت أفريقيا من الانتشار السريع للجدري، وكانت هناك دعوات للاستجابة السريعة من الوكالات الدولية لمثل هذه الحالات الطارئة.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة طوارئ صحية عالمية في وقت سابق من أغسطس الحالي نتيجة تفشي مرض جدري القرود في أفريقيا.

أقرأ المزيد

«قمة الإبداع الإعلامي» تحلق بسماء العلمين المصرية في حفل الختام

«مش كل حاجة اجنبي».. نجيب ساويرس يهاجم أحد متابعيه في «إكس»

ارتفاع جديد لائتمان القطاع الخاص في سلطنة عمان

أهم الأخبار