استقرار أسعار الذهب عالميا

استقرار أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب. (أرشيفية)
القاهرة: خليجيون

استقرت أسعار الذهب اليوم، بعد أن هبطت واحدا بالمئة في الجلسة السابقة، إذ أشارت بيانات التضخم في الولايات المتحدة إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من المرجح أن يتجه لخفض أسعار الفائدة بأقل من المتوقع هذا الشهر.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2502.89 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أدنى مستوى في الجلسة عند 2494.15 دولار يوم الجمعة. ومع ذلك، سجل الذهب مكاسب شهرية في أغسطس.. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.3 بالمئة إلى 2535 دولارا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 28.89 دولار للأوقية. واستقر البلاتين تقريبا عند 926.80 دولار للأوقية. وزاد البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 968.18 دولار للأوقية.

ارتفاع سعر الدولار

يأتي ذلك تزامنا مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل اليورو، خلال تعاملات الاثنين المبكرة، مع تراجع الرهانات على تبني مسار تيسير نقدي حاد في الولايات المتحدة، وذلك في وقت يترقب فيه المتداولون صدور تقرير الوظائف الأميركي هذا الأسبوع.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته منذ 21 أغسطس أمام الين، بدعم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية طويلة الأجل إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف أغسطس بعد بيانات أظهرت عدم حدوث تراجع يذكر في معدل التضخم، مما قلل من احتمالية أن يقدم مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) على خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر.

ويتوقع المتعاملون بنسبة 33% أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بواقع 50 نقطة أساس في سبتمبر، مقابل احتمال بنسبة 67% أن يخفضها 25 نقطة. وقبل أسبوع رجح المتداولون الاحتمال الأول بنسبة 36%.

وارتفع الدولار بنحو 0.27% إلى 146.60 ين قبل أن يتراجع إلى 146.04 ين في التعاملات الصباحية بحلول الساعة 0510 بتوقيت غرينتش، بحسب بيانات رويترز.

اقرأ المزيد

أمير قطر يبدأ جولة أوروبية تشمل 3 دول

أول تضامن إماراتي ضد «الذباب الإلكتروني»

بكين تتعهد بتنفيذ مشروع طرق «الحرير الجديدة» في أفريقيا

أهم الأخبار