استقرار أسعار الذهب عالميا

استقرار أسعار الذهب عالميا
سبائك الذهب.
القاهرة: خليجيون

استقرت أسعار الذهب اليوم، ولم يطرأ عليها تغير يذكر وسط ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية والتي قد توفر المزيد من المؤشرات حول حجم خفض سعر الفائدة المتوقع هذا الشهر.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية 2494.73 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2524.90 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 28.21 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.9% إلى 910.50 دولار، وتراجع البلاديوم 0.3% إلى 930.76 دولار.

الدولار يواصل التراجع

في حين ستمر الدولار في التراجع خلال تعاملات الخميس المبكرة، مع تجدد المخاوف حيال توقعات النمو في الولايات المتحدة مما عزز الرهانات على خفض كبير لسعر الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) المقرر انعقاده الشهر الجاري.

وتفوق الين على نحو ملحوظ، ومن أسباب ذلك زيادة الطلب على استثمارات الملاذ الآمن وكذلك التوقعات بأن رفع سعر الفائدة الوشيك في اليابان بالتزامن مع دورة تيسير نقدي عالمية من شأنهما أن يعززا قوة العملة اليابانية بفضل تقليص الفجوة في أسعار الفائدة.

وصعد الين في أحدث التعاملات 0.26 بالمئة إلى 143.36 مقابل الدولار، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في شهر عند 143.20 في وقت سابق من الجلسة. وتقدم الين 1.8 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع.

اقرأ المزيد

القضاء العماني يرد على اتهام قاضي بـ«تطليق سيدة ليتزوجها»

شاهد| أثيوبيا تستفز الكويت لهذا السبب

بداية من السعودية.. ما أسباب جولة ألمانيا بالشرق الأوسط؟

أهم الأخبار