«معرض أبوظبي للصيد والفروسية».. مبيعات قياسية في الصقارة

«معرض أبوظبي للصيد والفروسية».. مبيعات قياسية في الصقارة
أبو ظبي: «خليجيون»

يواصل معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية منذ انطلاقته الاولى 2003 الاحتفاء بالصقارة كتراث وفن انساني. ويتم الاحتفاء بهذا التراث والمحافظة عليه مع تسليط الضوء على ريادة الإمارات في ممارسات الصيد المستدامة وأبحاث تربية الصقور.

وتشارك عدد من الشركات المتخصصة في الصقارة وأدوات صيدها وملتزماتها التي تركز على التراث الاماراتي والعربي في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

حدث ثقافي وتراثي

وأكد عدد من العارضين في قطاع الصقارة بالدورة ال 21 التي تختتم فعالياتها يوم الأحد القادم على «أهمية مشاركتهم في هذا الحدث الثقافي والتراثي المتخصص والذي حقق لهم مبيعات قياسية بالاضافة الى تبادل المعرفة والتعرف على العارضين المشاركين المحليين والدوليين»

كما قدمت الشركات المشاركة في المعرض احدث التقنيات الحديثة التي تعنى بالصقور وصحتها وادويتها وعلاجها.

من جهة أخرى تشارك عدد من الشركات المتخصصة بالمعدات الطبية والبيطرية منها شركة (جيرمان ستاندرد غروب) التي تمتلك مجموعة كبيرة من المعدات الطبية كما تعرض خلال مشاركتها أحدث جهاز لتكاثر الصقور إضافة الى أجهزة الاشعة المخصصة للحيوانات ومعدات التخزين الطبية والمناظير والميكروسكوب وأجهزة فحص الدم وكل المعدات الضرورية للمختبرات البيطرية.

وتعد الصقارة التي تُمارس في الثقافة الإماراتية منذ أكثر من 2000 عام نمط حياة يجسد الصبر والتعاون والعلاقة العميقة بين الصقارين وطيورهم وقد اعترفت بها اليونسكو كتراث ثقافي غير مادي حيث تظل الصقارة رمزًا للهوية والاستمرارية والاستدامة.

أقرأ المزيد

ماذا حدث في لقاء وزير الخارجية السعودي مع نظيرته الألمانية؟

مُعلمة تمنح أطفال غزة بصيص أمل.. إليكم الفصة

تباين آداء الأسهم الخليجية في تداولات الخميس

أهم الأخبار