اتحاد الصحفيين الخليجيين يحذر من مخاطر «الذباب الإلكتروني»

اتحاد الصحفيين الخليجيين يحذر من مخاطر «الذباب الإلكتروني»
من اجتماع اتحاد الصحفيين الخليجيين.
مسقط: «خليجيون»

حذر اتحاد الصحفيين الخليجيين من تعرض «أمن واستقرار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للخطر بين حين وآخر من أنظمة وجماعات معلومة المصدر والهدف».

وقال في بيان إن «المقصد من خلال استخدام وسائل إعلام مشبوهة ومضللة وحسابات وهمية ومزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يستوجب على الجميع توحيد الصفوف لمواجهة هذه المخاطر».

جاء ذلك، في بيان، خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد بولاية صلالة العُمانية بدعوة من جمعية الصحفيين العُمانية.

توفير المصادر والمعلومات الموثقة وفق القواعد المهنية

كما شدد البيان على ضرورة «دعم ومساعدة الصحفيين على أداء واجبهم وتوفير المصادر والمعلومات الموثقة وفق القواعد المهنية التي تساهم في نشر وتوعية الأفراد والمجتمعات على مواجهة الظواهر السلبية».

وأشار اتحاد الصحافة الخليجية إلى «ضرورة إطلاق حملات لمكافحة الذباب الإلكتروني من خلال تكثيف جهود نشر المعلومات الصحيحة وتعزيز الوعي بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول مختلف القضايا ذات الصلة بشعوب المنطقة والرأي العام الخليجي، للحفاظ على وحدة المجتمعات واتساقها مع رؤى وتطلعات قياداتها السياسية».

كما أكد البيان على «حرية الرأي والتعبير مع وضع الضوابط التي تضمن أمن وسلامة المجتمعات الخليجية، ودراسة الإجراءات اللازمة لحماية المجتمع من مخاطر سوء استغلال وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي التي تقوض الأمن الاجتماعي واستقرار الشعوب وتستهدف إثارة الرأي العام والفتن والكراهية».

وانعقدت هذا الأسبوع في مدينة صلالة بسلطنة عمان سلسلة من اجتماعات المنتدى الصحفي الذي نظمته جمعية الصحفيين العمانية بمشاركة رئيسة الاتحاد الدولي للصحفيين دومينيك برادليي وقادة الصحافة الخليجية وعدد من رموز الصحافة العربية والدولية.

واستهلت الاجتماعات باجتماع الإتحاد الخليجي الذي شارك به الدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية، وسعد الرميحي رئيس المركز القطري للصحافة، وممثلة رئيس جمعية الصحفيين بمملكة البحرين، وعدنان الراشد رئيس جمعية الصحفيين الكويتية، وعضوان الأحمري رئيس هيئة الصحفيين السعودية، وفضيلة المعيني رئيسة جمعية الصحفيين الاماراتية.

أقرأ المزيد

مُعلمة تمنح أطفال غزة بصيص أمل.. إليكم الفصة

اتفاق عسكري جديد يجمع العراق وفرنسا

أهم الأخبار