الداخلية الكويتية تحذر مواطنيها من العصابات الاحتيالية

الداخلية الكويتية تحذر مواطنيها من العصابات الاحتيالية
الشرطة الكويتية. الإنترنت
القاهرة: خليجيون

حذرت وزارة الداخلية الكويتية أمس الخميس مواطنيها من عمليات نصب واحتيال لوحظ «ظهورها مؤخرا بكثرة»، مشيرة إلى أن ما أسمتهم «بعض ضعاف النفوس» من خارج دولة الكويت بانتحال صفة رجال الأمن مستخدمين هواتف وبرامج اتصال إلكترونية مرئية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني «إنها حذرت أكثر من مرة لعدم الوقوع في فخ هذه العصابات الاحتيالية» مؤكدة أنها لا تقوم بالتواصل مع الافراد عن طريق الاتصال المرئي ولا تطلب منهم أي بيانات بنكية.

وأهابت بالمواطنين والمقيمين سرعة إبلاغ الجهات المختصة عند تلقيهم مثل هذه المكالمات المشبوهة مشيرة إلى أنه «يجري متابعة وتعقب هذه الاتصالات من قبل الجهات المعنية بوزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها».

تحذير سابق

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، قد حذرت في ديسمبر العام الماضي المقيمين والمواطنين من عمليات نصب واحتيال ظهرت مؤخراً يقوم بها بعض المحتالين من خارج دولة الكويت.

وأوضحت الوزارة في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» إن بعض المحتالين من خارج الكويت انتحلوا صفة رجال الأمن مستخدمين أرقام هواتف كويتية وبرامج اتصال إلكترونية.

وتابعت: «تهيب الوزارة بالمواطنين والمقيمين توخي الحيطة والحذر من تلك الاتصالات تجنباً لسقوطهم ضحايا لعمليات النصب، وضرورة عدم تزويدهم بالأرقام البنكية وسرعة إبلاغ الجهات المختصة عند تلقيهم مثل هذه المكالمات»

وأكدت "الداخلية" أنه جاري متابعة وتعقب هذه الاتصالات من قبل الجهات المعنية بالوزارة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

الهيئة العامة للاستثمار تحذر من الاحتيال

وفي نفس العام رصدت الهيئة العامة للاستثمار مراسلات مفبركة تدعي أنها صادرة عن الهيئة بهدف الاحتيال على الجمهور المتلقي، مشيرة إلى أن ه هذه المراسلات مفبركة وغير قانونية وليس لها أي صلة بالهيئة أو موظفيها.

اقرأ المزيد

مواطن سعودي ينتقد عادة صب السمن «فيديو»

السعودية والكويت يفقدان نقطتين في تصفيات كأس العالم

ارتفاع طفيف لأسعار النفط

أهم الأخبار