رسالة من محمد بن راشد إلى حاكم عجمان في ذكرى توليه الحكم

رسالة من محمد بن راشد إلى حاكم عجمان في ذكرى توليه الحكم
محمد بن راشد والشيخ ميد بن راشد النعيمي.أرشيفية
دبي: خليجيون

هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بالذكرى الـ 43 لتوليه مقاليد الحكم في الإمارة، خلفاً لوالده الشيخ راشد بن حميد النعيمي في السادس من سبتمبر عام 1981.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه في منصة «إكس» اليوم الجمعة:«أخي الشيخ حميد بن راشد النعيمي.. حاكم عجمان.. لك منا كل التحية والتقدير.. لك منا ومن شعبك كل المحبة والتوقير.. بذلت غالي السنين لوطنك دولة الإمارات ولإمارتك الغالية عجمان.. تأسيساً وبناءً وقيادةً.. ومشاركة مخلصة في الحفاظ على كيان الاتحاد وروحه ومبدئه.. رفيقاً للمؤسسين.. ومسانداً وعضيداً لمن جاء بعدهم».

وتحل اليوم الذكرى الـ43 لتولي الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، مقاليد الحكم في إمارة عجمان، خلفاً لوالده الشيخ راشد بن حميد النعيمي، حيث تولى في السادس من سبتمبر 1981 الحكم ة.

وشهدت إمارة عجمان في عهد الشيخ حميد بن راشد النعيمي، نهضة كبرى في جميع المجالات والقطاعات والميادين، ارتكزت على رؤية ثاقبة وعزيمة قوية وتخطيط محكم لبناء إمارة عصرية، إذ تم تحديث الدوائر المحلية ومواكبتها لثورة الاتصال والمعلومات، وتعزيز منصاتها الرقمية، وربطها بالدوائر الاتحادية حسب اختصاصاتها، واعتماد تلك الدوائر على الشباب المواطن المتعلم، واستحداث قوانين جديدة، وتطوير وإصلاح مجموعة من القوانين السارية، وإطلاق مبادرات ومشاريع في عجمان، أسهمت في رخاء وبناء الإنسان.

عضوية الشبكة العالمية لمدن التعلّم

وفي عهده منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، إمارة عجمان، عضوية الشبكة العالمية لمدن التعلّم (GNLC) كعضو ملتزم بالتعلم مدى الحياة للجميع، ولجهودها في تبنّي الاستراتيجيات الشاملة والمستدامة لعملية التعليم.

وتقديراً لدوره في تأسيس قاعدة للتعليم العالي في الإمارة، منحته جامعة بدفورد شاير البريطانية، شهادة الدكتوراه الفخرية في مجال القانون عام 2009، وحصل على شهادة الدكتوراه الفخرية في مجال الفلسفة من الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا عام 2011، كما حصل على جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عام 2011.

معدل الرضا العام للمجتمع في عجمان

كما وصل معدل الرضا العام للمجتمع عن الخدمات العامة والبنية التحتية بالإمارة إلى 97.1% في عام 2023، وفقاً لنتائج مؤشر جاذبية إمارة عجمان لعام 2023، التي أعلنها، أخيراً، مركز عجمان للإحصاء.

وتعمل «مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية» على توفير الدعم للمحتاجين عبر مشروعات ومبادرات خيرية وإنسانية، تستهدف الأيتام وطلاب العلم والأسر محدودة الدخل ورعاية أسر السجناء، ودعم فئات الأطفال والمسنين والمعاقين والأرامل ومساندة الحالات الإنسانية.

اقرأ المزيد

الداخلية الكويتية تحذر مواطنيها من العصابات الاحتيالية

مواطن سعودي ينتقد عادة صب السمن «فيديو»

ارتفاع طفيف لأسعار النفط

أهم الأخبار