مصدر مصري: نتنياهو يسعى لإفشال الوساطة

مصدر مصري: نتنياهو يسعى لإفشال الوساطة
علم مصر. (أرشفية)
القاهرة: «خليجيون»

قال مصدر رفيع المستوي «يظل تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام» حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف المصدر، أن «استمرارالفشل العسكري والسياسي الإسرائيلي يدفع حكومة نتنياهو لمزيد من التعنت وإفشال جهود الوساطة للتغطية علي إخفاقها».

وفي زيارة مفاجئة، أمس الخميس، تفقد رئيس أركان الجيش المصري الفريق أحمد فتحي خليفة، الوضع الأمني على الحدود مع قطاع غزة، حسبما أفاد المتحدث باسم الجيش المصري.

وتأتي الزيارة بعد أن قال نتنياهو، (الأربعاء)، إن «إسرائيل لن توافق على وقف دائم لإطلاق النار في غزة إلا بضمان عدم استخدام المنطقة الحدودية بين جنوب غزة ومصر شريان حياة لحركة حماس».

تصريحات نتنياهو عن محور فيلادلفيا

وتعرف المنطقة الممتدة بمحاذاة الحافة الجنوبية لقطاع غزة على الحدود مع مصر باسم محور فيلادلفيا، وتشكل أحد العوائق الرئيسية أمام التوصل إلى اتفاق لوقف القتال في غزة، وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين مقابل الإفراج عن سجناء فلسطينيين.

وفي وقت سابق، رفضت مصر تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، التي قال فيها أن «حركة حماس تحصل على السلاح من مصر عبر محور فيلادلفيا».

واعتبرتها مصر محاولة لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وقالت في البيان الصادر عن وزارة خارجيتها أن «التصريحات تهدف إلى عرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وأيضا «عرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة».

وأكدت مصر «رفضها لكافة المزاعم التي يتم تناولها من جانب المسئولين الاسرائيليين في هذا الشأن».

أقرأ المزيد

«خليجيون»| هل تتوافق الأطراف الليبية بعد اختيار محافظ المركزي؟

حل تكنولوجي للنصاب القانوني في «عمومية» اتحاد كتاب الإمارات

كيف أثرت النزاعات المتكررة على النخيل بالعراق؟

أهم الأخبار