محفزات القطاع الخاص على طاولة مصر والإمارات

محفزات القطاع الخاص على طاولة مصر والإمارات
القاهرة:«خليجيون»

بحث وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري

مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية، السياسات الاقتصادية المحفزة للقطاع الخاص وزيادة الإنتاجية وتعميق التعاون الثنائي.

وتناول اللقاء «صياغة وتنفيذ البرامج الاقتصادية التي تواكب المتغيرات العالمية وتُعزز الأداء ودعم فعالية منظومة التخطيط وتعزيز التنافسية الاقتصادية والاستفادة من أفضل الممارسات التي تحفز جهود التنمية».

جاء خلال لقائهما على هامش اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي التي أختتمت بمقر جامعة الدول العربية برئاسة دولة الإمارات.

وأعرب ابن طوق عن استعداد وزارة الاقتصاد الإماراتية للتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية للارتقاء بمسيرة التعاون المشترك بما يخدم الأجندة التنموية للبلدين الشقيقين.

ومنذ يوميا، كشف مصدر مصري مسئول عن اتفاق بين وزارة الكهرباء وشركة اماراتية على إنشاء محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في الوادي الجديد، باستثمارات تقارب مليار دولار، بقدرات تصل الى 1000 ميجاوات، وفق وسائل إعلام محلية مصرية.

وسبق ذلك اتفاق آخر مع شركة أخرى اماراتيه على تنفيذ محطات شمسية ورياح بقدرة 2000 ميجا وات باستخدام بطاريات التخزين للمرة الأولى، كما تم الاتفاق مع شركة سعودية للبدء فى تنفيذ محطات طاقة شمسية بقدرة 1000 ميجاوات.

اقرأ المزيد

انطلاق «رئاسية الجزائر»: فوز محسوم ينتظر «عمي تبون»

«البالونات القذرة».. أحدث هوايات زعيم كوريا الشمالية

كارثة بشرية: نفوق الخفافيش يرفع معدل وفيات الرضع

أهم الأخبار