سقوط عصابة تزوير الشهادات المرضية في الكويت

سقوط عصابة تزوير الشهادات المرضية في الكويت
علم الكويت.
الكويت: «خليجيون»

أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت كشف تشكيل عصابي خارج دولة الكويت امتهن تزوير الشهادات المرضية مقابل مبالغ مالية وضبط شخصين من جنسية عربية في دولة الكويت.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي أنه المتهمين أقرا بتعاونهما مع آخرين خارج دولة الكويت لتزوير الشهادات المرضية مقابل مبالغ مالية يتم تحصيلها عن طريق الروابط البنكية مشيرة إلى إحالتهما إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.

معدل الجريمة بالكويت

ووفق إحصائية سابقة صادرة عن النيابة العامة الكويتية، هناك ارتفاع في 7 أنواع من الجرائم في الكويت، وسجلت واحدة من تلك الجرائم المعدل الأعلى في تاريخ البلاد.حسبما أفاد تقرير نشر بموقع الحرة.

وفي عام 2022 شهدت جرائم المهن الطبية، والعنف الأسري، والامتناع عن تنفيذ الأحكام، والأحداث، والمخدرات، والعنف الأسري، والصحافة والإعلام وتكنولوجيا المعلومات ارتفاعا كبيرا بالمقارنة بالعام السابق 2021، وفقا لبيان النيابة العامة الكويتية.

وفي 2022، بلغت جرائم التزوير في الوثائق الرسمية 611 جريمة بزيادة قدرها 30% عن عام 2021. فيما بلغت جرائم المخدرات والمؤثرات العقلية 2687 جريمة، بزيادة قدرها 16% مقارنة بعام 2021. كما بلغت جرائم الصحافة والإعلام وتكنولوجيا المعلومات 3086 جريمة، بزيادة قدرها 28% عن عام 2021.

اقرأ المزيد

بينهم سعوديون وإيرانيون.. الكويت تعلن استرداد الجنسيات الأصلية لآلاف المقيمين

«خليجيون» تستكشف أسباب مماطلة نتنياهو في التوصل إلى هدنة

تقرير خليجي يتوقع مزيدا من التدهور المالي لدول مجموعة السبع

أهم الأخبار